مادبة افطار كبرى للجالية العراقية في مصر


11/6/2017 19:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مادبة افطار كبرى للجالية العراقية في مصر

تنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري أقامت سفارة جمهورية العراق في مصر  ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية مساء امس السبت العاشر من يونيو حزيران 2017 الجاري في مقرها بالعاصمة القاهرة مأدبة الافطار التضامني والمعرض الفوتغرافي،
وتاتي هذه الفعالية في اطار دعم الحكومة العراقية المجاهدة ومؤازرة جهودها في دحر الارهاب واغاثة النازحين واعادة الاعملار والاستقرار لبلداتهم
وقد حضر المادبة والمعرض الفوتغرافي عدد من السفراء والدبلوماسيين واكاديميين ومثقفين وفنانين وادباء واعلاميين عراقيين وعرب  وعدد من العوائل العراقية.
وقد استهلت الامسية الرمضانية بعزف السلام الجمهوري العراقي ثم قراءه سورة الفاتحة وقوفا ترحما على شهداء العراق ومصر ثم القى معالي السفير حبيب الصدر سفير جمهورية العراق ومنجوبها الدائم لدة الجامعة العربية كلمة بالمناسبة رحب في بدايتها بالجمع الكريم الذي حضر الامسية متطرقا الى الانتصارات العراقية المتحققة على تنظيم داعش الارهابي في مدينة الموصل وان النصر النهائي سيكون خلال الايام القليلة المقبلة ان شاء الله والدور الكبير الذي قدمته القوات المسلحة الباسلة والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي وبواسل قوات مكافحة الشغب والرد السريع ورجال العشائر  في تحقيق هذه الانتصارات واذاقوا عصابات داعش الارهابية مر الهزائم.
واضاف السفير حبيب الصدر في كلمته لدور وزارة الخارجية العراقية  ومنها السفارة العراقية في مصر تحشيدها الجهود الجبارة لاستقطاب الدعم الدولي للعراق  الذي يقف في خظ المواجهة الاول دفاعا عن  شعبه وامنه والانسانية بقصد استئصال هذه الافة  الفتاكة قبل استفحالها الى جنب ذلك  تفنيد اباطيل وتخرصات الاعلام المعادي الرامي الى تشويه انتصاراتنا الباهرة والى الغمز بديننا الحنيف والى تصوير المنازلة على انها مجرد حرب طائفية بين المكونات العراقية  ناهيكم عن اجتذاب المساعدات الانسانية الدولية للنازحيين العراقيين واستدراج الدعم المالي  لصندوق اعمار المناطق المحررة.
ثم جرت مراسيم افتتاح المعرض للصور الفوتغرافية الذي اقيم على هامش المادبة الرمضانية وضم العديد من الصور التي تحكي قصة العراق المنتصر على الارهاب والارهابين وتبين التلاحم الشعبي مع قواتنا الباسلة الغيورة .
وقد امضى الحضور وقتا ممتعا وفي جو مفعم بالسعادة والود والمحبة وعلى انغام الاناشيد الوطنية والاغاني العراقية القديمة داعين في ذات الوقت الباري عز وجل ان يحمي العراق والعراقيين ويسعدهم ويسدد خطاهم للخير والتقدم.
كما ثمنت الجالية العراقية في مصر بكل فخر واعتزاز مبادرة الوزارة شاكرين بتقدير واحترام عالين معالي السفير حبيب الصدر واركان السفارة على جهدهم الطيب ورعايتهم واهتمامهم بالجالية العراقية في مصر وتذليل مشاكلها وخلق جو اسري بين كافة العوائل على اساس حب العراق وخدمته ومد جسور العلاقة مع اشقائهم المصريين والعرب المتواجدين في ارض الكنانة. 

PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر