عادل مراد يدعو الى ترجيح كفة الحوار والحل السياسي في سوريا


11/6/2017 13:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يدعو الى ترجيح كفة الحوار والحل السياسي في سوريا

دعا سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني، المسؤولين في الادارات الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية الى الاستفادة من الاخطاء والاخفاقات والنجاحات التي مرت بها تجربة اقليم كوردستان، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني كان ومازال يعتقد بان الحل في سوريا يجب ان يكون سياسيا، وهو ما يسترعي من كافة الاطراف المتصارعة تقديم التنازلات المتبادلة والاتفاق على صيغ جديدة لادارة البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه في السليمانية وفدا عن مجلس سوريا الديمقراطية ضم رياض درار الرئيس المشترك للمجلس ومجادولين حسن وفراس قصاص عضوي الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية واكثم نعسان عضو مجلس سوريا الديمقراطية وامجد عثمان عضو مكتب العلاقات العامة في المجلس وهوشنك درويش ممثل مجلس سوريا الديمقراطي في اقليم كردستان، وتباحث معهم في اهم واخر التطورات السياسية والعسكرية والسبل الكفيلة بتمتين العلاقات الثنائية بين الاتحاد الوطني والادارات الذاتية في شمالي سوريا.

وفي مستهل اللقاء اشار سكرتير المجلس المركزي الى العلاقات التاريخية بين الاتحاد الوطني والاحزاب والقوى والشخصيات السورية التي قدمت الدعم واحتضنت الاتحاد الوطني منذ بداية تأسيسه، مؤكدا ان الاتحاد الوطني ومن منطلق ادراكه لاهمية التعايش والتآخي السلمي بين مكونات سوريا، وضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي مستعد لتقديم كافة انواع الدعم والمساندة اللازمة لانجاح التجربة الديمقراطية للادارات الذاتية، مشيرا الى ان نموذج الادارات الذاتية يجب ان يعتمد كأساس لسوريا المستقبل.

بدوره وبعد ان ثمن الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار دعم ومساندة الاتحاد الوطني الكردستاني وقدم شرحا عن التجربة الديمقراطية التي رسختها تشكيل الادارات الذاتية في شمالي سوريا، مطالبا كافة الاطراف اعتماد هذه التجربة كأساس لتشكيل ادارات جديدة تتيح للمواطنين في كل مدينة ادارة مناطقهم، لافتا الى ان مشروع سوريا الديمقراطية نموذج جديد وطريقة حديثة لترسيخ العيش المشترك والاعتراف بالاخر .

واشاد درار بالمنجز العسكري والانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية رغم التحديات والمصاعب، معربا عن امله في ان تتمكن تلك القوات من تحرير مدينة الرقة من داعش في اسرع وقت، قائلاً ربما سنقيم احتفالات عيد الفطر في مدينة الرقة وان يعود السلم والامان لاهلها.    

 

 

PUKmedia 

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر