عادل مراد يدعو الى ترجيح كفة الحوار والحل السياسي في سوريا


11/6/2017 13:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يدعو الى ترجيح كفة الحوار والحل السياسي في سوريا

دعا سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني، المسؤولين في الادارات الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية الى الاستفادة من الاخطاء والاخفاقات والنجاحات التي مرت بها تجربة اقليم كوردستان، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني كان ومازال يعتقد بان الحل في سوريا يجب ان يكون سياسيا، وهو ما يسترعي من كافة الاطراف المتصارعة تقديم التنازلات المتبادلة والاتفاق على صيغ جديدة لادارة البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه في السليمانية وفدا عن مجلس سوريا الديمقراطية ضم رياض درار الرئيس المشترك للمجلس ومجادولين حسن وفراس قصاص عضوي الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية واكثم نعسان عضو مجلس سوريا الديمقراطية وامجد عثمان عضو مكتب العلاقات العامة في المجلس وهوشنك درويش ممثل مجلس سوريا الديمقراطي في اقليم كردستان، وتباحث معهم في اهم واخر التطورات السياسية والعسكرية والسبل الكفيلة بتمتين العلاقات الثنائية بين الاتحاد الوطني والادارات الذاتية في شمالي سوريا.

وفي مستهل اللقاء اشار سكرتير المجلس المركزي الى العلاقات التاريخية بين الاتحاد الوطني والاحزاب والقوى والشخصيات السورية التي قدمت الدعم واحتضنت الاتحاد الوطني منذ بداية تأسيسه، مؤكدا ان الاتحاد الوطني ومن منطلق ادراكه لاهمية التعايش والتآخي السلمي بين مكونات سوريا، وضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي مستعد لتقديم كافة انواع الدعم والمساندة اللازمة لانجاح التجربة الديمقراطية للادارات الذاتية، مشيرا الى ان نموذج الادارات الذاتية يجب ان يعتمد كأساس لسوريا المستقبل.

بدوره وبعد ان ثمن الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار دعم ومساندة الاتحاد الوطني الكردستاني وقدم شرحا عن التجربة الديمقراطية التي رسختها تشكيل الادارات الذاتية في شمالي سوريا، مطالبا كافة الاطراف اعتماد هذه التجربة كأساس لتشكيل ادارات جديدة تتيح للمواطنين في كل مدينة ادارة مناطقهم، لافتا الى ان مشروع سوريا الديمقراطية نموذج جديد وطريقة حديثة لترسيخ العيش المشترك والاعتراف بالاخر .

واشاد درار بالمنجز العسكري والانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية رغم التحديات والمصاعب، معربا عن امله في ان تتمكن تلك القوات من تحرير مدينة الرقة من داعش في اسرع وقت، قائلاً ربما سنقيم احتفالات عيد الفطر في مدينة الرقة وان يعود السلم والامان لاهلها.    

 

 

PUKmedia 

 

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر