السليمانية.. تحديث سجلات الناخبين على البايومتري


7/6/2017 10:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية.. تحديث سجلات الناخبين على البايومتري...

من اجل تسجيل الناخبين وتحديث سجلاتهم دعا مكتب مفوضية الانتخابات في السليمانية، المواطنين الى مراجعة مراكز تسجيل الناخبين لتثبيت اسمائهم لدى المفوضية جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المفوضية في مكتبها بمحافظة السليمانية واكد فيه هاوري توفيق مدير المكتب على ضعف الاقبال في التسجيل الناخبين في مراكز البايومتري حيث وصل عدد المسجلين 500 الف ناخب وتسجيل 17 الف نازح داعيا فيه المواطنين الى تسجيل اسمائهم للمشاركة في الانتخابات ..
ـ هاوري توفيق اكد لـ PUKmedia: ان عملية التسجيل البايومتري سوف تكون اكثر ضمانا في سجل الناخبين كما ستكون ضمانا لتحقيق الانتخابات وان تسجيل العوائل النازحة مستمر ايضا، وقد تم تسجيل اكثر من 17 الفا لحد الان، وهناك فرق جوالة من المفوضية التي تقوم بعملية الزيارات الميدانية في اماكن تواجد النازحين  في المخيمات والمجمعات السكنية للنازحين في الاقضية  والنواحي التابعة للمحافظة، وطالب توفيق الجهات المعنية والجهات الحكومية خاصة بتقديم الدعم والعون للمفوضية بهدف الزام الدوائر الحكومية (بعدم تمشية معاملة المواطنين الا بعد تسجيلهم ) من قبل فرق المفوضية المتواجدة في الدوائر الحكومية بهدف ضمان اكثر عدد من  الناخبين.. واكد ان ثلاثة احزاب فقط سجلت حتى الان للمشاركة في الانتخابات وهي الاتحاد الوطني والحزب الشيوعي والاتحاد الاسلامي، مشيرا الى ان هناك احزابا اخرى قيد التسجيل. 
ـ وللاجابه عن تساؤلات عدد من المواطنين حول البايومتري ..وهو مشروع اعلنته المفوضية لتسجيل الناخبين في عموم المحافظات العراقية والذي انطلق في الـ15 من الشهر الجاري ويهدف الى ارشفة وتسجيل بيانات الناخبين الكترونيا، في اطار مشروع وطني اوسع لبناء قاعدة بيانات الكترونية لعموم الناخبين في البلاد، كما تضن المشروع اخذ بصمات( الاصابع العشرة) والصور الشخصية للناخب من اجل درج اسمائهم ضمن قاعدة بيانات وليمنحوا بعد ذلك بطاقات الناخب الالكترونية المعززة بالصورة الشخصية والبيانات الاخرى .

PUKmedia خالد النجار/ السليمانية

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر