الرئيس معصوم يؤكد اهمية التهيؤ لما بعد تحرير الموصل


31/5/2017 14:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يؤكد اهمية التهيؤ لما بعد تحرير الموصل

أكد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم على أهمية الارتقاء بالتعليم العالي ودور الجامعات في تطوير الخبرات وإعداد الكفاءات الوطنية التي من شأنها النهوض بالبلاد في المجالات كافة.
جاء ذلك خلال لقاء سيادته، قبل ظهر اليوم الأربعاء 2017/5/31 في قصر السلام ببغداد، بعدد من عمداء كليات العلوم السياسية والقانون في عدد من الجامعات العراقية، حيث أشار سيادته إلى أن العدل والقانون هما أساس بناء الدول المتحضرة، موضحاً أن كليات العلوم السياسية والقانون تخرج أجيالاً مثقفة تقود البلاد في المستقبل وتنظم حياة المجتمع.
وأبدى رئيس الجمهورية استعداده الكامل لدعم المشاريع التي من شأنها تطوير الأداء العلمي في تلك الكليات والاهتمام بالكوادر التدريسية الأكاديمية المتخصصة والمراكز البحثية وتوفير احتياجاتها، فضلاً عن الاستفادة من هذه العقول في تطوير العملية السياسية وبناء مؤسسات الدولة.
وفي إطار أجوبته على استفسارات وطروحات الأساتذة في ما يتعلق بالتطورات على الساحة، أكد سيادته أهمية توحيد الرؤى والمواقف السياسية والعمل على التهيؤ لمرحلة ما بعد تحرير الموصل، وإنجاح المصالحة المجتمعية، مجدداً سعي رئاسة الجمهورية لأداء دورها في تعزيز الصفوف والحفاظ على هيبة الدولة وحماية الدستور.
كما استمع سيادته إلى شروحات مستفيضة قدمها السادة عمداء الكليات عبرت عن رؤيتهم لسبل النهوض بالواقع التعليمي وتحديث المناهج بما يتناسب ومستوى التطور الذي يشهده العالم المعاصر في مجالي القانون والعلوم السياسية، موضحين حرصهم على حاضر ومستقبل البلاد وتماسك الشعب تجاه الصعوبات والأزمات التي تقف في طريق تقدمه وازدهاره.

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر