الامم المتحدة: 180 الف شخص يعانون من الجوع في الموصل


31/5/2017 09:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الامم المتحدة: 180 الف شخص يعانون من الجوع في الموصل

أبدى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية داخل المدينة القديمة في غربي الموصل حيث يعاني حوالي 180 ألف شخص من الجوع ويعيشون في ظروف إنسانية متردية.

وقال برنامج الاغذية في بيان تسلم PUKmedia نسحة منه: لاحظ البرنامج زيادة مقلقة في معدلات سوء التغذية بين الأطفال النازحين حديثاً من غربي الموصل، حيث يعاني تسعة بالمائة من الأطفال الصغار في مخيم السلامية 1 الذي افتتح حديثاً من سوء التغذية - أي أكثر من ضعف المعدلات التي تم تحديدها بين الأطفال النازحين من الموصل في  يناير/كانون الثاني 2017.

وقالت سالي هيدوك، ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق: "تدهور الوضع في غربي الموصل بشكل كبير، وتصل الأسر إلى المخيمات ونقاط التجمع في حالة من الفزع والتعب والجوع بعد رحلة شاقة في حرارة الصيف الحارقة." وأضافت: "قام برنامج الأغذية العالمي بتوفير حصص غذائية جاهزة للأكل في جميع الطُرق التي يسلكها النازحون للفرار".

ولدعم الاحتياجات الغذائية للأطفال النازحين حديثاً وللوقاية من ارتفاع معدل سوء التغذية، بدأ البرنامج بتوفير إمدادات تكفي شهرين من المكملات الغذائية التي تحتوي على الفول السوداني المخصصة لعلاج سوء التغذية والوقاية منه بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات.

وفي حين يصعب الوصول إلى معلومات موثوقة عن الأوضاع داخل غربي الموصل، فقد تحدث الفريق المعني بالرصد والمتابعة لدى البرنامج وشركاؤه مع عدد من الأسر حديثة النزوح لتقييم إمكانية الحصول على الغذاء وتوافره. وقال العديد من الأشخاص إن الغذاء المتاح في الأسواق قليل جداً، وإنهم كانوا يعيشون على وجبة واحدة فقط في اليوم.

وأضافت هيدوك: "في الحالات القصوى، لا يستطيع الناس الوصول إلى الغذاء على الإطلاق. ونحن نناشد جميع أطراف الصراع تسهيل وصول المساعدات الإنسانية الفورية دون معوقات إلى جميع العراقيين الذين يحتاجون إلى المساعدة".

ومنذ بدء الهجوم الأول على مدينة الموصل في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وفر برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه مساعدات غذائية جاهزة للأكل لأكثر من 1.6 مليون شخص لتلبية احتياجاتهم الفورية، وبمجرد أن يستقروا في المخيمات، يقدم لهم البرنامج حصصاً غذائية شهرية ليطهونها بأنفسهم.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يستقبل أمير الكويت

  • بافل طالباني يستقبل القائد العام للقوات الالمانية

  • الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز

  • بطولة القديس جورج جنوبي موسكو

  • استمرار مسلسل حرق المحاصيل الزراعية

  • احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين

  • أنجيلينا جولي في مخيمات اللاجئين على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا

  • رئيس أوكرانيا يأخذ صورة سيلفي في المؤتمر الأول لحزبه


                                           

جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين


من المقرر ان يصل جثمان الشاب " روند جبار فرمان" نجل القيادي الشهيد جبار فرمان يوم الاثنين المقبل الى مطار السليمانية الدولي.

وتوفي نجل القيادي جبار فرمان يوم الثلاثاء 18/6/2019، في المانيا....


  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
  اوكرانيا.. السفير العراقي يحضر مأدبة رمضانية
                                           

الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة


الفان التشكيلي علي درويش من مواليد كركوك ١٩٦٦ اكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة في كركوك ، درس بمعهد الفنون الجميلة في الموصل ٣سنوات ، تم فصله من المعهد بسبب عدم ذهابه ل...


  التشكيلية تارا خليل: احب التغير .. ولكن الواقعية الاقرب مني دائما
  عثمان سواره: لدينا برنامج خاص لاعادة الامتيازات للبيشمركة
                                           

ازمة البيض تلقي بضلالها على المواطن

يبدو ان الازمات مستمرة في العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان فأي قرار يصدر من البرلمان او الحكومة يسبب خللا واضطرابا بالاسواق مما يتحمل نتائجه المواطن فقط. قرار منع استيراد البيض من الخارج وتشجيع المحل...


  كيف يرث الأحفاد المتوفى اصولهم من تركة أجدادهم؟
  تعزيز الأمن الكيميائي في الاقليم

كاريكاتیر