مطار السليمانية يستقبل أول طائرة نقل من دمشق


20/5/2017 12:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مطار السليمانية يستقبل أول طائرة نقل من دمشق

شهد مطار السليمانية وصول أول طائرة لنقل الركاب من مطار دمشق الدولي وأولى رحلات شركة فلاي داماس للطيران ضمن خطة الشركة لتوسيع رحلاتها خارجياً إلى البلدان المجاورة، والشركة ستسير رحلة واحدة أسبوعياً كل يوم جمعة إلى مدينة السليمانية كوجهة جديدة مع توفير خدمات النقل بالحافلات من مطار السليمانية إلى مدينة أربيل وبالعكس.

ويشار الى ان الرحلات كانت متوقفة منذ أربع سنوات من تعليق الرحلات الجوية بين العراق وسوريا بسبب الاحداث في سوريا وهي أول رحلة تنطلق من مطار دمشق الدولي الى مطار السليمانية.

وتأسست شركه فلاي داماس نهاية عام 2014 كشركة وطنية خاصة تعمل في مجال النقل الجوي وبدأت بتسيير رحلاتها الداخلية إلى القامشلي والخارجية إلى دول عربية مثل السودان والكويت.

وعن هذه الرحلة وبرامجها المستقبلية قال طاهر عبد الله مدير مطار السليمانية في تصريح خاص لـPUKmeida: يسرنا جداً ان تنطلق أولى رحلات الطيران السورية من و الى مطارنا ونحن نرحب بأعضاء الوفد السوري في انطلاق اولى رحلاتها، مبيناً أن الرحلة انقطعت بسبب الاحداث في المنطقة وبالذات في سوريا وتوقف رحلاتها من سوريا والعراق وتسببت بخسائر مادية لكلا الطرفين واليوم نحن سعداء جدا لانطلاق رحلات الطيران السوري الى العراق وأول رحلة الى مطارنا الذي شهد الكثير من رحلات الطيران المختلفة.

من جانبه قال أيمن اراكيلي المدير التجاري لشركة فلاي داماس في تصريح خاص لـPUKmedia: ان خطوتنا لتسيير رحلات الطيران السوري الى العراق ومنها مطار السليمانية فهي ايجابية وستكون الرحلة التالية الى محافظة اربيل، وسنقوم بنقل الركاب من والى السليمانية واربيل وبالعكس، وان ذلك سيوسع من نقاط التشغيل للشركة من نقل الركاب والبضائع والشحن الجوي بأنواعه،  وسيوسع من أنشطتنا الجوية بين الأخوة الأشقاء في العراق، وكنا متخوفين من قلة عدد الركاب ولكن الحمد لله كانت الرحلة جيدة وتبشر بالخير حيث كانت الرحلات بالسابق عن طريق الاجواء اللبنانية بسبب الظروف والاوضاع في سوريا، وستكون رحلتان في الاسبوع.

كما وأوضح جورج نخلة، المندوب السياحي السوري لـPUKmedia قائلاً: يسرنا ان تكون رحلاتنا الجديدة الى السليمانية لنقل المسافرين ورجال الاعمال والتجار وتنشيط القطاع السياحي والتجاري وتأمين أفضل الخدمات للركاب وتكون فرصة ايضا لتوسيع برامج الرحلات المختلفة من التجاره والسياحة والثقافة وغيرها من الانشطه الاجتماعية.

PUKmedia/ خالـد النجـار _ السليمانية

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر