البيت الثقافي في كركوك يحتفل بذكرى تأسيسه


18/5/2017 10:19:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
البيت الثقافي في كركوك يحتفل بذكرى تأسيسه

أقام البيت الثقافي في كركوك التابع لدائرة العلاقات الثقافية لوزارة الثقافة الاتحادية، امس الاربعاء، احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيسه بحضور النائب شوان داودي عضو لجنة الثقافة النيابية في مجلس النواب العراقي وجمال شكر ممثل مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكوردستاني والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الساندة والداعمة للنشاطات الثقافية والفنية في المحافظة..

واستهلت الاحتفالية بكلمة يوسف طيب صالح مدير البيت الثقافي في كركوك رحب فيها بالضيوف، مشيدا بجهود الكادر الوظيفي للبيت الثقافي والذين يمثلون كل مكونات واطياف كركوك المتآخية ودورهم في تنظيم واقامة الفعاليات والانشطة الثقافية والتي جعلت من البيت الثقافي ان يكون خيمة للجميع وبمسافة واحدة لتبقى كركوك حاضرة بتاريخها وارثها الثقافي.

بعدها دعا يوسف طيب الحضور لايقاد الشمعة الحادية عشر لميلاد البيت الثقافي وقطع كعكعة الاحتفالية، ثم  وزعت كتب الشكر الواردة من الدكتور فلاح العاني مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة والشهادات التقديرية للجهات التي كانت لها دور متميز خلال فعاليات مهرجان نوروز الاول والذي اقيم بمناسبة ادراج اعياد نوروز ضمن لائحة التراث العالمي للانسانيةز

وألقيت خلال الاحتفالية كلمات الاشادة والثناء نظرا للجهود التي بذله كادر البيت الثقافي من الشخصيات السياسية والاعلامية والتاكيد على الاستمرار بمزج كل الطاقات الثقافية والوان كركوك لرسم لوحة تعكس التماسك المجتمعي في المحافظة ضد كل مخططات الارهاب.. وتخللت الاحتفالية القاء قصائد شعرية وعزف باقات من الموسيقى للفنان عارف المعاضيدي.

PUKmedia/ رزكار شواني

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر