نواب كركوك يتفقون على اجراء الانتخابات في المحافظة


16/5/2017 12:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نواب كركوك يتفقون على اجراء الانتخابات في المحافظة

عقد نواب محافظة كركوك، اجتماعاً باشراف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحضور نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، وجرى خلال اللقاء مناقشة قانون الانتخابات والواقع الامني والسياسية في المحافظة.

ودعا رئيس مجلس النواب، نواب كركوك الى تجاوز الخلافات وسرعة الاتفاق على قانون الانتخابات في المحافظة، مؤكد ضرورة العمل على إيجاد حلول للنقاط الخلافية بين الكتل السياسية حول قانون الانتخابات وعدم حرمان اهالي كركوك من اختيار ممثليهم في مجلس المحافظة كون ذلك استحقاق دستوري وقانوني.

من جانبه، قال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني ريبوار طه خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان الاجتماع كان ايجابياً، مؤكدا ان الطرف التركماني اقترح تشريع قانون خاص بمحافظة كركوك، والطرف العربي اشترط تسلم السلطة وتحرير الحويجة قبل اجراء الانتخابات.

واضاف: نحن في كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني اكدنا رفضنا لتأخير انتخابات مجلس محافظة كركوك، وضرورة اجراؤها بالتزامن مع الانتخابات مجالس المحافظات الاخرى، لكننا مع التوصل الى صيغة توافقية حول هذا الموضوع.

وتابع النائب ريبوار طه: توصلنا خلال الاجتماع الى اتفاق بأن نعمل جميعاً على تعديل المادة 37 من قانون الانتخابات بشكل يضمن تطلعات جميع الاطراف، وتوصلنا الى اتفاق ايضاً على تقاسم السلطات، مؤكداً ان الاجتماع كان ايجابياً جداً وأظهر حرص نواب كركوك على معالجة الخلافات.

واشار الى ان نواب كركوك سيعقدون اجتماعاً آخراً الاسبوع المقبل لحسم موضوع انتخابات مجلس محافظة كركوك بشكل نهائي، من اجل التصويت على قانون الانتخابات في مجلس النواب.

 

PUKmedia خاص  

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر