دولة الكويت تقدم مساعدات للنازحين في السليمانية


11/5/2017 09:22:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دولة الكويت تقدم مساعدات للنازحين في السليمانية

ضمن حملتها للوقوف الى جانب العراق وشعبه قدمت دولة الكويت مساعدات مختلفة من المدارس الكرفانية والرحلات الدراسية والسبورات ومستلزمات الانشطة المدرسية المختلفة للمدارس العربية للنازحين في محافظة السليمانية والتي كانت بحاجه ماسة لها، ولتسهيل العملية الدراسية من مختلف اتجاهاتها وخاصة الطلبة النازحين والاحتياجات الدراسية والقرطاسية وغيرها من المستلزمات..
ـ من جانبها اوضحت ايمان حيدر كرم مديرة ممثلية وزارة التربية العراقية لـ PUKmedia: ان هذه المساعدات جائت تلبية لدعوة وجهتها الممثلية للقنصل الكويتي في العراق لزيارة الممثلية في محافظة السليمانية للاطلاع عن كثب عن احتياحات واوضاع الطلبة النازحين وظروف الدراسة هناك ومنها توفير الرحلات المدرسية والكرفانات المختلفة والسبورات ومستلزمات العمل التربوي لنجاح سير العملية التربوية وقد وصلتنا الدفعه الاولى من تلك الرحلات وهي 500 رحلة و500 سبورة .. ونحن من جانبنا نقدم شكرنا وتقديرنا للقنصل الكويتي ولكل من يقدمون المساعدات والتسهيلات لمدارس النازحين وخدمة الطلبة فيها في ظل الظروف الحالية ..
ـ الدكتور عمر الكندري القنصل الكويتي اكد لـ PUKmedia : ان هذه المساعدات تأتي لبحث سبل التعاون مع ممثلية وزارة التربية العراقية في السليمانية وكما تعرفون فان دولة الكويت تهتم بالقطاع التعليمي وخاصة بناء العديد من المدارس لاستيعاب الطلبة النازحين في العديد من المحافظات العراقية التي نزحوا اليها بسبب الظروف الامنية المعروفة، ونحاول من خلال زيارتنا هذه استكمال هذا الجهد وبحث مدى امكانية بناء بعض المدارس الكرفانية، كما قدمنا بعض المساعدات الرمزية لمدارس النازحين وتوفير الرحلات والسبورات الدراسية، ونحن على استعداد تام لمد جسور التعاون مع اشقائنا العراقيين وهو واجب علينا ونعمل ضمن توجيهات سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر والذي امر بالاسراع بتقديم العون والوقوف مع الاخوة النازحين في جمهورية العراق ووقوف الكويت الى جانبكم.

PUKmedia خالـد النجـار / السليمانية

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر