دولة الكويت تقدم مساعدات للنازحين في السليمانية


11/5/2017 09:22:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دولة الكويت تقدم مساعدات للنازحين في السليمانية

ضمن حملتها للوقوف الى جانب العراق وشعبه قدمت دولة الكويت مساعدات مختلفة من المدارس الكرفانية والرحلات الدراسية والسبورات ومستلزمات الانشطة المدرسية المختلفة للمدارس العربية للنازحين في محافظة السليمانية والتي كانت بحاجه ماسة لها، ولتسهيل العملية الدراسية من مختلف اتجاهاتها وخاصة الطلبة النازحين والاحتياجات الدراسية والقرطاسية وغيرها من المستلزمات..
ـ من جانبها اوضحت ايمان حيدر كرم مديرة ممثلية وزارة التربية العراقية لـ PUKmedia: ان هذه المساعدات جائت تلبية لدعوة وجهتها الممثلية للقنصل الكويتي في العراق لزيارة الممثلية في محافظة السليمانية للاطلاع عن كثب عن احتياحات واوضاع الطلبة النازحين وظروف الدراسة هناك ومنها توفير الرحلات المدرسية والكرفانات المختلفة والسبورات ومستلزمات العمل التربوي لنجاح سير العملية التربوية وقد وصلتنا الدفعه الاولى من تلك الرحلات وهي 500 رحلة و500 سبورة .. ونحن من جانبنا نقدم شكرنا وتقديرنا للقنصل الكويتي ولكل من يقدمون المساعدات والتسهيلات لمدارس النازحين وخدمة الطلبة فيها في ظل الظروف الحالية ..
ـ الدكتور عمر الكندري القنصل الكويتي اكد لـ PUKmedia : ان هذه المساعدات تأتي لبحث سبل التعاون مع ممثلية وزارة التربية العراقية في السليمانية وكما تعرفون فان دولة الكويت تهتم بالقطاع التعليمي وخاصة بناء العديد من المدارس لاستيعاب الطلبة النازحين في العديد من المحافظات العراقية التي نزحوا اليها بسبب الظروف الامنية المعروفة، ونحاول من خلال زيارتنا هذه استكمال هذا الجهد وبحث مدى امكانية بناء بعض المدارس الكرفانية، كما قدمنا بعض المساعدات الرمزية لمدارس النازحين وتوفير الرحلات والسبورات الدراسية، ونحن على استعداد تام لمد جسور التعاون مع اشقائنا العراقيين وهو واجب علينا ونعمل ضمن توجيهات سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر والذي امر بالاسراع بتقديم العون والوقوف مع الاخوة النازحين في جمهورية العراق ووقوف الكويت الى جانبكم.

PUKmedia خالـد النجـار / السليمانية

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يستقبل أمير الكويت

  • بافل طالباني يستقبل القائد العام للقوات الالمانية

  • الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز

  • بطولة القديس جورج جنوبي موسكو

  • استمرار مسلسل حرق المحاصيل الزراعية

  • احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين

  • أنجيلينا جولي في مخيمات اللاجئين على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا

  • رئيس أوكرانيا يأخذ صورة سيلفي في المؤتمر الأول لحزبه


                                           

جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين


من المقرر ان يصل جثمان الشاب " روند جبار فرمان" نجل القيادي الشهيد جبار فرمان يوم الاثنين المقبل الى مطار السليمانية الدولي.

وتوفي نجل القيادي جبار فرمان يوم الثلاثاء 18/6/2019، في المانيا....


  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
  اوكرانيا.. السفير العراقي يحضر مأدبة رمضانية
                                           

الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة


الفان التشكيلي علي درويش من مواليد كركوك ١٩٦٦ اكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة في كركوك ، درس بمعهد الفنون الجميلة في الموصل ٣سنوات ، تم فصله من المعهد بسبب عدم ذهابه ل...


  التشكيلية تارا خليل: احب التغير .. ولكن الواقعية الاقرب مني دائما
  عثمان سواره: لدينا برنامج خاص لاعادة الامتيازات للبيشمركة
                                           

ازمة البيض تلقي بضلالها على المواطن

يبدو ان الازمات مستمرة في العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان فأي قرار يصدر من البرلمان او الحكومة يسبب خللا واضطرابا بالاسواق مما يتحمل نتائجه المواطن فقط. قرار منع استيراد البيض من الخارج وتشجيع المحل...


  كيف يرث الأحفاد المتوفى اصولهم من تركة أجدادهم؟
  تعزيز الأمن الكيميائي في الاقليم

كاريكاتیر