شيخ دلير: صمت واشنطن حيال الاعتداءات التركية امر مريب


3/5/2017 11:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النائبة ريزان شيخ دلير

ابدت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير استغرابها من الصمت المطبق لادارة الولايات المتحدة الاميركية والتحالف الدولي ازاء التجاوزات التركية على الاراضي العراقية والتدخل بشؤونه وعدته امراً مريباً ويضع ذلك ضمن دائرة الاستفهام ، محذرة من ان سكوتها ينذر بأرتدادات سلبية على منطقة الشرق الاوسط.
وعدت  شيخ دلير  خلال بيان، تلقى PUKmedia نسخة منه، قصف المدن العراقية الامنة بالطائرات التركية وارتكاب الجرائم البشعة بحق مواطنيها تتشابه مع افعال عصابات "داعش"الارهابي بحق المواطنين الابرياء، معربةً عن خشيتها من ان يكون صمت الادارة الاميركية والتحالف الدولي عن ما تفعله تركيا تجاه العراق شبيه بالصمت الذي استمرت عليه طوال 35 عاما على جرائم الرئيس المخلوع صدام حسين تجاه شعبه وجيرانه، معتبرةً في ذات الوقت عدم وجود مبرر لهذا التراجع بالموقف  تجاه ما تقوم به تركيا من اعتداءات وجرائم  بحجة ضرب فصيل كوردي معارض يقاتل داعش طوال سنتين او الخطابات الهجومية على الحكومة والشعب والحشد الشعبي.
واستغربت شيخ دلير من اكتفاء وزارة الخارجية العراقية بالاستنكار ولم يصدر منها اي موقف حازم ازاء تلك الاعتداءات على ارض العراق وسيادته، مبينةً ان هذا الصمت يفسر على انه مجاملة لبعض الكتل السياسية المقربة من تركيا لكي لاتتضرر مصالحها مستقبلاً خصوصاً مع اقتراب موسم الدعايات الانتخابية.
واعربت عن املها بابناء الشعب العراقي وهم يستنكرون باستمرار مثل هذه الاعتداءات واستعدادهم للذود عن حياض الوطن تجاه اي اعتداء غاشم من اي دولة كانت، داعية مجلس النواب والحكومة والكتل السياسية الى ضرورة اتخاذ مواقف  واضحة تدل على ان العراق لايزال دولة قوية مكتملة السيادة ولا يسمح باي تدخل بشؤونه الداخلية .

PUKmedia

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يستقبل أمير الكويت

  • بافل طالباني يستقبل القائد العام للقوات الالمانية

  • الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز

  • بطولة القديس جورج جنوبي موسكو

  • استمرار مسلسل حرق المحاصيل الزراعية

  • احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين

  • أنجيلينا جولي في مخيمات اللاجئين على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا

  • رئيس أوكرانيا يأخذ صورة سيلفي في المؤتمر الأول لحزبه


                                           

جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين


من المقرر ان يصل جثمان الشاب " روند جبار فرمان" نجل القيادي الشهيد جبار فرمان يوم الاثنين المقبل الى مطار السليمانية الدولي.

وتوفي نجل القيادي جبار فرمان يوم الثلاثاء 18/6/2019، في المانيا....


  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
  اوكرانيا.. السفير العراقي يحضر مأدبة رمضانية
                                           

الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة


الفان التشكيلي علي درويش من مواليد كركوك ١٩٦٦ اكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة في كركوك ، درس بمعهد الفنون الجميلة في الموصل ٣سنوات ، تم فصله من المعهد بسبب عدم ذهابه ل...


  التشكيلية تارا خليل: احب التغير .. ولكن الواقعية الاقرب مني دائما
  عثمان سواره: لدينا برنامج خاص لاعادة الامتيازات للبيشمركة
                                           

ازمة البيض تلقي بضلالها على المواطن

يبدو ان الازمات مستمرة في العراق ومن ضمنه اقليم كوردستان فأي قرار يصدر من البرلمان او الحكومة يسبب خللا واضطرابا بالاسواق مما يتحمل نتائجه المواطن فقط. قرار منع استيراد البيض من الخارج وتشجيع المحل...


  كيف يرث الأحفاد المتوفى اصولهم من تركة أجدادهم؟
  تعزيز الأمن الكيميائي في الاقليم

كاريكاتیر