شيخ دلير: صمت واشنطن حيال الاعتداءات التركية امر مريب


3/5/2017 11:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النائبة ريزان شيخ دلير

ابدت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير استغرابها من الصمت المطبق لادارة الولايات المتحدة الاميركية والتحالف الدولي ازاء التجاوزات التركية على الاراضي العراقية والتدخل بشؤونه وعدته امراً مريباً ويضع ذلك ضمن دائرة الاستفهام ، محذرة من ان سكوتها ينذر بأرتدادات سلبية على منطقة الشرق الاوسط.
وعدت  شيخ دلير  خلال بيان، تلقى PUKmedia نسخة منه، قصف المدن العراقية الامنة بالطائرات التركية وارتكاب الجرائم البشعة بحق مواطنيها تتشابه مع افعال عصابات "داعش"الارهابي بحق المواطنين الابرياء، معربةً عن خشيتها من ان يكون صمت الادارة الاميركية والتحالف الدولي عن ما تفعله تركيا تجاه العراق شبيه بالصمت الذي استمرت عليه طوال 35 عاما على جرائم الرئيس المخلوع صدام حسين تجاه شعبه وجيرانه، معتبرةً في ذات الوقت عدم وجود مبرر لهذا التراجع بالموقف  تجاه ما تقوم به تركيا من اعتداءات وجرائم  بحجة ضرب فصيل كوردي معارض يقاتل داعش طوال سنتين او الخطابات الهجومية على الحكومة والشعب والحشد الشعبي.
واستغربت شيخ دلير من اكتفاء وزارة الخارجية العراقية بالاستنكار ولم يصدر منها اي موقف حازم ازاء تلك الاعتداءات على ارض العراق وسيادته، مبينةً ان هذا الصمت يفسر على انه مجاملة لبعض الكتل السياسية المقربة من تركيا لكي لاتتضرر مصالحها مستقبلاً خصوصاً مع اقتراب موسم الدعايات الانتخابية.
واعربت عن املها بابناء الشعب العراقي وهم يستنكرون باستمرار مثل هذه الاعتداءات واستعدادهم للذود عن حياض الوطن تجاه اي اعتداء غاشم من اي دولة كانت، داعية مجلس النواب والحكومة والكتل السياسية الى ضرورة اتخاذ مواقف  واضحة تدل على ان العراق لايزال دولة قوية مكتملة السيادة ولا يسمح باي تدخل بشؤونه الداخلية .

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر