الجعفري: العراق قلق من كيمياوي خان شيخون


10/4/2017 16:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لقاء ابراهيم الجعفري وصطام الجدعان

عبر وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري يوم الاثنين عن قلق بلاده من القصف الكيمياوي الذي طال مدنيين قبل أيام في سوريا، داعيا إلى إجراء تحقيق دولي للتوصل إلى المتورطين ومحاسبتهم.

وقال بيان لوزارة الخارجية تلقى PUKmedia نسخة منه: ان الجعفري استقبل صطام الجدعان سفير الجمهوريَّة العربيَّة السوريَّة لدى العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودمشق، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الشقيقين، ومناقشة التحدِّيات التي تواجه المنطقة، وتنسيق الجُهُود لمُواجَهة الإرهاب.

وشدَّد الجعفريّ على ضرورة التعاون، وزيادة التنسيق الأمنيِّ والاستخباريِّ، للحدِّ من انتشار الإرهاب، عادّاً أنَّ "الإرهاب خطر عالميّ يُهدِّد الجميع، وعلى المُجتمَع الدوليِّ العمل على مُواجَهة التحدِّيات، وتخفيف حِدَّة الأزمات، والتأكيد على الحُلول السلميَّة، وعدم الانشغال بالخلافات الجانبيَّة، وتكثيف الجُهُود للقضاء على الإرهاب".

وأعرب الجعفري عن "قلق العراق من الجريمة التي حصلت في خان شيخون بإدلب مؤخراً"، داعياً إلى "إجراء تحقيق دوليّ للتثبُّت من الأطراف المُتورِّطة التي مارست هذا العمل ومحاسبتهم"، مُنوِّهاً إلى أن "دعوة العراق لعودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة العربيَّة تأتي انطلاقاً من ضرورة أن تحتضن الجامعة العربيَّة الشُعُوب العربيَّة كافة، وإدامة الحوار، وإنهاء الأزمة السوريَّة".

من جانبه أكد الجدعان "حرص سورية على التعاون مع العراق في المجالات كافة، واستمرار المُشاوَرات للخُرُوج من الأزمات التي تعاني منها المنطقة".

وأشاد "بموقف العراق الداعي لعودة سورية لشغل مقعدها في جامعة الدول العربيَّة"، مُجدِّداً دعوة وزير خارجيَّة بلاده وليد المعلم للدكتور الجعفريِّ لزيارة دمشق، وزيادة التعاون بين البلدين.

PUKmedia وزارة الخارجية العراقية

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر