النفط يصعد بدعم من السعودية


24/3/2017 16:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النفط يصعد بدعم من السعودية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بدعم من انخفاض الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة، لكن الأسواق عموما تظل تحت ضغط تخمة المعروض.

وبحلول الساعة (08:30 بتوقيت غرينيتش) ارتفع خام القياس العالمي مزيج "برنت" بمقدار 13 سنتا ما نسبته 0.26% عن الإغلاق السابق ليصل إلى 50.69 دولار للبرميل.

وصعد خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي في العقود الآجلة بمقدار 22 سنتا أو 0.46% إلى 47.92 دولار للبرميل.
ويتجه "برنت" لتكبد خسارة أسبوعية تقارب 2.1%، بينما يتجه الخام الأمريكي للهبوط نحو 1.9%.

وقال تجار: إن الزيادة جاءت بعدما أعلنت السعودية أن صادراتها من الخام إلى الولايات المتحدة ستنخفض بنحو 300 ألف برميل يوميا بين فبراير/شباط ومارس/آذار.

لكن الصادرات السعودية إلى أسواق أخرى تظل مرتفعة رغم جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بالتعاون مع المنتجين المستقلين لخفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً خلال النصف الأول من العام.

وأظهرت بيانات أن شحنات الدول الأعضاء في "أوبك" إلى آسيا، أكبر المناطق المستهلكة للنفط وأسرعها نموا، بلغت 17.6 مليون برميل يومياً في مارس/آذار، لترتفع أكثر من 5% منذ يناير/كانون الثاني حين بدأ سريان اتفاق خفض الإنتاج رسميا في علامة على أن أوبك تستثني عملاءها الرئيسيين من تخفيضات الإمدادات.

ويرى تجار أن أسعار النفط معرضة لتسجيل المزيد من الانخفاض ما لم تمدد "أوبك" اتفاق الخفض بعد يونيو/حزيران أو تطبق تخفيضات أكبر.

PUKmedia/ وكالات    

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر