الـ أ.و.ك يؤكد دعمه لخطوات كركوك بشأن النفط


19/3/2017 14:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الـ أ.و.ك يؤكد دعمه لخطوات كركوك بشأن النفط

 استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأحد 19/3/2017 اسو مامند عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني مسؤول تنظيمات كركوك وعددا من كوادر الحزب في كركوك .

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية .

 واكد اسو مامند دعم الاتحاد الوطني الكوردستاني لخطوات ادارة كركوك وخاصة فيما يتعلق بملف النفط  واستحقاقات ابناء كركوك من توسعة مصفاة كركوك القديم  وبناء مصفى جديد  وزيادة عائدات البترودولار ، مؤكدا دعم الاتحاد الوطني الكوردستاني التام لبنود الاتفاق التفطي الذي وقعته ادارة كركوك مع وزارة النفط فيما يتعلق باستحقاقات كركوك ومواطنيها .

وقال اسو مامند: ان خدمة مواطني كركوك هي أولوية قصوى لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني  وفي صميم استراتيجيات عملنا  وفق رؤية وحكمة  الرئيس مام جلال .

ومن جهته اكد الدكتور نجم الدين كريم مخاطبا الوفد الزائر ان جميع خطواتنا متطابقة  في العمل  الموحد لانصاف مواطني كركوك في ضوء تراكم الاستحقاقات الدستورية والقانونية المعلقة,  بمواطني كركوك والتي تعرقل  تطورها  السياسي  والاداري والاقتصادي والخدمي، ومنها الاتفاق النفطي الأخير الذي جرى الالتفاف عليه  ومسألة اجراء الانتخابات المحلية فيها.

واضاف نجم الدين كريم: ان تطابق الرؤى والخطط المشتركة كان حاسما في التصدي للتحديات  التي واجهتها كركوك منذ حزيران من العام 2014 لخطر عصابات داعش الارهابي والتحدي الاقتصادي وازمة النازحين وتدعيم الأمن  والاستقرار في كركوك، حينما كانت عصابات داعش الارهابي في اوج قوتها، منوها الى ان  هذا التطابق انكسرت عليها موجات التحديات وساهمت في الحفاظ على كركوك وأمن مواطنيها .

وفي حديث مع عددا من وسائل الاعلام اكد محافظ كركوك ان ادارة المحافظة ملتزمة بالاتفاق النفطي الموقع في العاشر من شهر كانون الثاني المنصرم،. مؤكدا ان عملية تجهيز النفط مستمرة ويتم تجهيز مصفاة اسكي كلك الى جانب البدأ بتجهيز مصفاة قيوان، مشيرا الى انه اجرى اتصالا هاتفيا مع وزير النفط لغرض تطبيق كامل الاتفاق النفطي مؤخرا بما يضمن ايضا توسعة وتطوير مصفاة كركوك .

وبشأن رفع علم كوردستان اكد محافظ كركوك ان المحافظة هي من المدن المتنازع عليها وان رفع علم كوردستان سيكون مع علم العراق، مؤكدا ان علم كوردستان يرفع في عدد من البلدان من ضمنها مدن انقره واسطنبول ولماذا لا يرفع في كركوك التي دافعت قوات البيشمركة ومازالت تدافع عنها وقدمت التضحيات والشهداء  وهو علم ليس للكورد او لمكون واحد بل للتركمان والعرب والكلدو اشورين، مبينا ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حينما زار كركوك وتفقد جبهات القتال كان علم العراق وعلم كوردستان مرفوعا في جبهات البيشمركة، داعيا بعض الاصوات التي تعترض للنظر باهتمام لحاجة مواطني كركوك .

وابدى اسو مامند بالقول ان تنظميات الاتحاد الوطني الكوردستاني تدعم ادارة كركوك في مواقفها وتدعو مجلس المحافظة لاقرار مقترح رفع علم كوردستان، مؤكدا ان هناك تنسيق وتفاهم كبير بين الادارة والاتحاد الوطني الكوردستاني في جميع المسائل التي تخص الالتزام بمتطلبات واحتياجات مواطني كركوك .
 
PUKmedia  كركوك

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر