في ذكرى الانتفاضة..الاتحاد الوطني يدعو الى نبذ الخلافات ومعالجة المشاكل


5/3/2017 08:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
في ذكرى الانتفاضة..الاتحاد الوطني يدعو الى نبذ الخلافات ومعالجة المشاكل أصدر المكتب السياسي للات

أصدر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الـ(26) لانطلاق انتفاضة آذار في العام 1991 من مدينة رانية بوابة الانتفاضة لتعم أرجاء كوردستان، هنأ من خلاله ذوي الشهداء المرفوعي الهامة وبيشمركة كوردستان الأبطال وشعب كوردستان.

وجاء في البيان: يا ذوي الشهداء المرفوعي الهامة، البيشمركة الأبطال ويا شعب كوردستان الأحرار، نتقدم اليكم بأحر التهاني في الذكرى السنوية الـ(26) لنوروز الانتفاضة والحرية، التي انطلقت يوم الخامس من آذار ربيع العام 1991 من مدينة رانية بوابة الانتفاضة، معلنة بشائر التحرر والرفعة والسمو لسائر شعب كوردستان، ولتكون محطة تحول عظيمة في تاريخ كوردستان.

كانت (الانتفاضة) ولازالت انعطافة في تسخير الارادة القومية والوطنية لشعبنا الكوردي، بعد ان عاش قرناً من الزمان في ظل التسلط والقمع وعقود من سياسات التعريب والترحيل وعمليات الأنفال والقصف الكيمياوي.

وأوضح المكتب السياسي: بفضل هذه الانتفاضة العارمة أصبح شعبنا يحظى بمؤسسات وطنية واعلان ادارة الحكم في كوردستان، الذي تم تثبيته في الدستور العراقي عقب النظام الديكتاتوري وأصبح خياراً لحق تقرير المصير في محطات من تاريخ كوردستان والعراق والمنطقة، رغم أن شعبنا الشجاع لم يدل لغاية الآن بالقول الفصل في هذا الصدد وفرصته في المستقبل مفتوحة امام أي خيار سامٍ، شريطة ان يحافظ الكورد وكوردستان بالروحية الكوردستانية للانتفاضة على وحدة الصف والستراتيجية الموحدة بين القوى والأطراف السياسية، وتنميتها.  

وأكد البيان: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يسعى لتجاوز هذه المرحلة الحساسة بروح انتفاضة العام 1991، وجعل التحديات التي تواجه كوردستان فرصة لاستئناف الثورة من جديد، على صعيد:

 

- الوحدة داخل الاتحاد والوحدة داخل صفوف النضال الكوردي في اقليم كوردستان ليكون قادراً على مواجهة التهديدات والمخاطر، عبر خارطة طريق لاصلاح الحكم ومكافحة الفساد وتوحيد الجهود.

- الحد من روح الخلاف بين القوى الكوردستانية، مثلما حصل قبل عدة أيام في منطقة شنكال، وتغيير واقع الوضع غير المرغوب فيه للعلاقات السلبية الكوردستانية بعلاقات الصداقة، وعلى أقل تقدير الاقدام على التعاون. ولأجل اخذ العبر من اخطائنا الماضية، ينبغي ان تلتزم جميع الأطراف والقوى بقرار برلمان كوردستان في تحريم وتجريم قتال الكورد فيما بينهم.

وأضاف البيان: بهذه المناسبة، وفي الوقت الذي يهنئ الاتحاد الوطني الكوردستاني بذكرى انتفاضة بوابة رانية، يجدد باسم اعضائه العهد بالحفاظ على مكتسبات الانتفاضة عبر تفعيل المؤسسات الشرعية التي هي ثمرة الانتفاضة، وفاء للأهداف غير المتحققة للانتفاضة ناهيك عن تنمية الارادة الحرة للجيل الجديد بعد الانتفاضة، ووفاء لتحسين الحالة المعيشية لمواطني كوردستان وخاصة ذوي الشهدء المرفوعي الهامة والمؤنفلين واصلاح ادارة الحكم، وبما تستحقه تضحيات الانتفاضة.

وأكد المكتب السياسي للـ أ.و.ك في بيانه: الاتحاد الوطني الكوردستاني وكعهده سيواصل نضاله الى حين معالجة الحالة المعيشية وصولاً الى نيل حق تقرير المصير واجراء عملية الاستفتاء. كما ويجدد عهده بأنه ولآخر نفس ثوري سيكون رفيق نضال لانتفاضات شعبنا وقائداً لمختلف محطات النضال التحررية، ويكون الاتحاد الوطني الذي يستحق زعامة الرئيس مام جلال الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني والرئيس الفخري لمنظمة الاشتراكية الدولية.

 

PUKmedia عن موقع المجلس القيادي

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر