اللعيبي: نسعى للوصول بالاحتياطي النفطي الى 170 مليار برميل


2/3/2017 12:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اللعيبي: نسعى للوصول بالاحتياطي النفطي الى 170 مليار برميل

أعلن وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي، اليوم الخميس، ان العراق يسعى الى الوصول بالاحتياطي النفطي الى 170 مليار خلال العامين المقبلين، داعياً الشركات الكورية للاستثمار في المشاريع البنى النفطية وبناء الناقلات النفطية.

وقال اللعيبي خلال لقاءه بوزير النقل والبنى التحية الكوري هوين كالو:  ان "العراق يسعى الى زيادة الاحتياطي النفطي الثابت الى 170 مليار برميل خلال العامين المقبلين"، مشيراً الى ان 'العراق تمكن من اضافة كمية 10 مليار برميل للاحتياطي النفطي مما ادى الى ارتفاع الاحتياطي لـ 153 مليار برميل بعد ان كان 143 مليار برميل".

واضاف اللعيبي، ان "خطط الوزارة ترمي الى تكثيف جهودها لزيادة الاحتياطيات النفطية والغازية من خلال حفر المزيد من الابار والمسوحات الجيولوجية من خلال الفرق الزلزالية والتي اثبتت بأن هناك كميات هائلة من الاحتياطيات النفطية والغازية مما سيجعل العراق بقمة الدول التي تمتلك احتياطيات كبيرة"، مبيناً ان "احتياطيات العراق الغازية تقدر بـ 30 مليار قدم مكعب قياسي(مقمق)".

ودعا اللعيبي "الشركات الكورية للاستثمار في مشاريع البنى التحتية النفطية وايجاد شراكات في بناء السفن النفطية وفي مجال الحفر والمعدات الهندسية للاستفادة في الخبرات الهندسية وفي قطاع التصفية"، مؤكدا "سعي العراق لبناء اسطول من الناقلات النفطية".

من جانبه قال وزير النقل والبنى التحتية الكوري هوين كالو بالوزارة ان "الشركات الكورية على استعداد لزيادة التعاون مع العراق في كافة المجالات ومنها انشاء اسطول للناقلات النفطية"، لافتاً الى ان "الشركات الكورية موجودة في العراق وتعمل بكافة القطاعات".

واعلنت وزارة النفط في 19 شباط الماضي ان النشاطات الاستكشافية والمكمنية في 7 حقول نفطية بوسط وجنوب العراق قد ساهمت في أضافة كمية 10 مليار برميل للاحتياطي النفطي، والذي ادى الى ارتفاع الاحتياطي لـ153 مليار برميل بعد ان كان 143 مليار برميل.

واعلنت وزارة النفط العراقية، في 25 نيسان 2012، عن بدء جولة التراخيص الرابعة لـ12 رقعة استكشافية في مناطق متفرقة من العراق، مؤكدة أن الهدف من هذه الجولة تعزيز احتياطي العراق النفطي.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر