العبادي يمنح المتورطين مع داعش فرصة الاستسلام


24/2/2017 14:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي مع مجموعة من الضباط والجنود

اصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي عددا من التوجيهات للقوات المسلحة المشاركة في عمليات تحرير الموصل، فيما اكد ان هذه آخر فرصة للمتورطين مع داعش لالقاء السلاح وتسليم انفسهم.

وقال العبادي في بيان تابعه PUKmedia،"يحقق المقاتلون الغيارى انتصارات باهرة على عصابة داعش الارهابية المهزومة في عملية تحرير الساحل الايمن التي انطلقت منذ بضعة ايام ضمن عمليات قادمون يانينوى ويسطرون بشجاعتهم وتضحياتهم ومواقفهم الانسانية النبيلة اروع قصص البطولة والفداء وينالون اعجاب العالم الذي يقف مبهورا بشجاعة العراقيين، وفي الوقت الذي نهنئ ونبارك لشعبنا الكريم بهذه الانتصارات المتلاحقة".

واصدر العبادي عددا من التوجيهات للقوات المسلحة:
اولا: نجدد تأكيداتنا على الجانب الانساني والاساسي في عملية التحرير وهو الانسان قبل الارض وندعو لبذل اقصى جهد لانقاذ المدنيين وحمايتهم وتوفير ممرات امنة لخروجهم واستقبالهم ونقلهم الى المخيمات الآمنة، ونشيد بالالتزام العالي الذي تحلى به المقاتلون في هذا المجال.

ثانيا: الحرص الشديد على عدم اعطاء خسائر في صفوف المقاتلين قدر الامكان، ونشيد هنا بالتضحيات العزيزة والمواقف الشجاعة للضباط والمقاتلين الغيارى في مختلف الصنوف وعموم التشكيلات المقاتلة.

ثالثا:الحفاظ على المنشآت الحكومية وغير الحكومية والممتلكات العامة والخاصة.
رابعا:التأكيد على مركزية اصدار المواقف العسكرية والتصريحات والتأني بها والحذر من اعطاء العدو فرصة للاستفادة من المعلومات.

خامسا: الحرص على التنسيق الدقيق والتام بين مختلف التشكيلات برا وجوا والاستفادة القصوى من المعلومات الاستخبارية عن تحركات العدو داخل المدينة.

سادسا : تعميق حالة الانكسار والهزيمة التي لحقث بعصابات داعش وهروب قياداته عبر زيادة الضربات النوعية والمركزة لمقرات العدو ومعامل التفخيخ وطرق الامداد.

سابعا: كما وندعو اهلنا في الموصل الى مساندة قواتنا البطلة لتحريرهم من هذه العصابة المجرمة بالتصدي لها ومنعها من الحاق الخسائر بالمدنيين وتدمير المنشئات الخدمية.. ونؤكد بأن هذه آخر فرصة للعناصر التي تورطت مع داعش لالقاء السلاح وتسليم انفسهم لينالوا محاكمات عادلة، وبدون ذلك فانهم سيواجهون الموت الحتمي على يد مقاتلينا الابطال.

ثامنا: لقد عقدنا العزم على ملاحقة الارهاب الذي يحاول قتل ابنائنا ومواطنينا في اي مكان يتواجد فيه، حيث وجهنا اوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البو كمال داخل الاراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الارهابية الاخيرة في بغداد حيث نفذ ابطال الجو العملية للرد على الارهابيين بنجاح باهر.

PUKmedia

صور خبرية
  • انتخاب مام جلال رئيسا للعراق في 5 نيسان 2005

  • صورة من الجو لاربيل اثناء حظر التجوال الشامل

  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا


                                           

تسجيل حالتي وفاة جديدة بكورونا لعراقيي المهجر


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، يوم الاحد، عن تسجيل حالتي وفاة و12 اصابات جديدة للجالية العراقية في المهجر.

وقال د. أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل   الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية
  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

هل سينجح الزرفي بتشكيل حكومته؟

يبذل رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الشخصية التي وصفت بالصدامية والاقتحامية، جهود مكثفة لتشكيل حكومة جديدة بعد ان وضع الكرة بملعب مجلس النواب من خلال تقديم برنامجه الحكومية المتمثل بـ 16 فقرة د...


  شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا
  شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

كاريكاتیر