لاهور شيخ جنكي: داعش يخطط لشن هجمات من الجبال والصحاري


19/2/2017 13:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لاهور شيخ جنكي: داعش يخطط لشن هجمات من الجبال والصحاري

قال مسؤول وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كوردستان، إذا تم طرد تنظيم داعش الارهابي من مدينة الموصل العراقية فسيغير من أساليبه ليشن هجمات من الجبال والصحاري.

وعبر لاهور شيخ جنكي خلال مقابلة مع رويترز، عن قلقه من ظهور جماعة أخرى على شاكلة تنظيم داعش الارهابي لتهدد العراق من جديد إذا ما أخفق القادة السياسيون في تحقيق المصالحة بين مختلف الطوائف في البلاد.

وقال: "الموصل ستسقط ... أعتقد أن الحرب غير النظامية هي التي يجب أن نقلق بشأنها".، واضاف: "مهمتنا ستصبح أكثر صعوبة بكثير. فالجيش سيستريح قليلا لكن مهمة قوات الأمن هي التي ستصبح أكثر صعوبة."

وتابع: ثمة علامات على أن ارهابيي تنظيم داعش يعتزمون الاختباء في جبل حمرين حيث يمكن أن يصبح قاعدة لشن هجمات على عدة محافظات. واستشهد على صحة كلامه بنحو خمس هجمات على قوات الأمن في محافظة ديالى في الشهر الأخير.

واوضح: إن تلك المنطقة "في غاية الوعورة. ومن الصعب جدا على الجيش العراقي السيطرة عليها." "هذا مكان صالح للاختباء ويمكنهم منه التنقل من محافظة إلى أخرى دون أن يتم رصدهم."

وقال مسؤول وكالة الحماية والمعلومات: إن المعركة ستشهد المزيد من القتال من شارع لشارع ومن بيت لبيت على مدى شهور قبل تحرير الشطر الغربي من المدينة والذي سيؤذن بنهاية دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم الارهابي.

غير أنه توخى الحذر في تقدير عدد قتلى الارهابيين حتى الآن. وقال: إن عدد الارهابيين في الموصل كان يقدر بنحو ستة آلاف في بداية الهجوم وليس هناك من دليل على أن عدد القتلى يقترب من هذا العدد.

وأضاف: "نحن نعرف أن بعضهم هرب. وهم يحاولون إخراج الناس من أجل المرحلة التالية. مرحلة ما بعد الموصل للاختباء والتحول إلى خلايا نائمة."

وقال: "عليك أن تحاول العثور عليهم عندما يختبئون وعليك أن تحاول إخراج تلك الخلايا النائمة من جحورها. من المؤكد أن هذه المنطقة ستشهد اضطرابات في السنوات القليلة المقبلة."

وتابع: أن على العراق ألا يقلل من شأن الارهابي أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش. موضحاً ان الارهابي  البغدادي في غاية الحرص "فهو لايستخدم أي نوع من الاتصالات. وهو في المنطقة الصحراوية ونعتقد أنه يروح ويجيء بين سوريا والعراق."

وقال: "خططهم أن يبدأوا شكلا من أشكال الحرب غير النظامية ضد المنطقة وعلى المستوى العالمي. كذلك سنشهد هجمات للذئاب المنفردة هنا وهناك في المنطقة."

ودعا لاهور شيخ جنكي، القيادات السياسية الى تحاشي الوقوع في هذا الخطأ مرة أخرى. وقال: "ربما ليس داعش بل جماعة أخرى ستظهر باسم مختلف وعلى نطاق مختلف. علينا أن نتوخى الحرص فعلا. فالسنوات القليلة المقبلة ستكون في غاية الصعوبة علينا سياسياً"، مشدداً على أن العداوات الطائفية في العراق قد تزداد تعقيدا ما لم يتم تعزيز مبدأ الحوار بين جميع الأطراف.

 

 

PUKmedia 

 

 

 

صور خبرية
  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية


                                           

تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا


اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، الدكتور احمد الصحاف، عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا.

وقال الصحاف في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، يوم الأحد: ا...


  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر