وزيرة ألمانية تحذر ترامب من عداء المسلمين وتهديد وحدة أوروبا


18/2/2017 11:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزيرة ألمانية تحذر ترامب من عداء المسلمين وتهديد وحدة أوروبا

حذرت وزيرة الدفاع الألمانية، الولايات المتحدة من أي خطاب قد يهدد تماسك الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مشددة على أن اللحمة الأوروبية هي لصالح واشنطن.

وحذرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، من تحويل الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي إلى معركة ضد كل المسلمين. وقالت وفقا لنص لخطابها: "علينا أن نكون حذرين من تحويل هذه الحرب إلى جبهة ضد الإسلام والمسلمين بشكل عام".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال في وقت سابق، إنه سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا لاستبدال قراره المثير للجدل بفرض خطر على السفر إلى الولايات المتحدة على مواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين. وقال إن الأمر يهدف إلى حماية البلاد من الهجمات الإرهابية.

كما حذرت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين الإدارة الأمريكية الجديدة بعبارات واضحة غير معتادة من انتهاج سياسات خارجية منفردة.

وقالت فون دير لاين، خلال افتتاح مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) مجتمع قيمي، مضيفة: أن الثقة بين شركاء الحلف لاينبغي أن تكون محل تفاوض.

وذكرت فون دير لاين: أن هذا يعني أن تحقيق المصلحة المشتركة في عودة التعاون المبني على الثقة مع روسيا، يتعين أن يتم بصورة مشتركة "وليس على نحو ثنائي بصورة متجاوزة للشركاء".

يشار إلى أنه فيما يتعلق بالشأن الروسي، تبدو معالم تحول في السياسة المتبعة من قبل إدارة ترامب واضحة بصورة غير متحققة في أي مجال آخر.

مختارات

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قد هدد الناتو بخفض الاهتمام الأمريكي بالحلف حال عدم زيادة الشركاء نفقاتهم الدفاعية.

وذكرت الوزيرة أن توزيع الأعباء بين شركاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) أكثر من مجرد مسألة أموال. وأوضحت الوزيرة: أن تحمل الأعباء بصورة مشتركة يعني في المقام الأول مبدأ التضامن دون قيد  أو شرط، وقالت: "هذا يستبعد السياسات المنفردة، سواء الإقدام المنفرد أو الإحجام المنفرد".

وقالت أورسولا فون دير لاين خلال مؤتمر ميونيخ للأمن: إن "أصدقاءنا الأمريكيين يعرفون أن نبرتهم حيال أوروبا والحلف الأطلسي لها تأثير مباشر على تماسك أوروبا، إن اتحادا أوروبيا مستقرا هو لصالح الولايات المتحدة، وكذلك حلف أطلسي موحد". 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر