معصوم يتسلم أرواق اعتماد سفراء ثلاث دول


13/2/2017 15:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
معصوم يتسلم أوراق اعتماد سفير فيتنام لدى العراق

أكد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم سعي العراق لتوطيد العلاقات وتوسيع التعاون المتبادل مع جمهورية فيتنام الاشتراكية في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال تسلم سيادته، في قصر السلام ببغداد قبل ظهر اليوم الاثنين 13-2-2017، أوراق اعتماد سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى العراق نغوين هونغ تاك.

ورحب الرئيس معصوم بالسفير الفيتنامي، مشيراً إلى تطلع العراق لبناء قاعدة متينة من العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين وفي كل الميادين السياسية والاقتصادية والمجالات الأخرى للتعاون الثنائي، مبدياً استعداده لتقديم كل أنواع الدعم لإنجاح مهام السفير من أجل تعزيز آفاق التعاون المشترك.

من جانبه أوضح السفير نغوين هونغ تاك رغبة بلاده في توسيع التعاون الثنائي وتنشيط التواصل مع العراق بالأخص في المجالين الاقتصادي والثقافي، مشيداً بالانجازات العسكرية التي يحققها العراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي، متمنياً أن ينعم الشعب العراقي بالسلام والتقدم والازدهار.


رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفيرة الفنلندية الجديدة لدى العراق

تسلم سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الإثنين 13-2-2017 أوراق اعتماد سفيرة فنلندا الجديدة لدى العراق بايفي ماريت لايني.

وأكد الرئيس معصوم خلال المراسيم رغبة العراق في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع فنلندا، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، فضلاً عن توسيع رقعة التعاون في المجالات الصناعية والتكنولوجية وبما يخدم تطلعات شعبي البلدين الصديقين في التطور والرفاه.

من جانبها أكدت لايني تصميم بلادها على بذل كل جهد ممكن لتوطيد أطر التعاون والعلاقات مع العراق وفي جميع المجالات تحقيقاً للمصالح المشتركة، مبدية استعداد فنلندا لتنشيط مجالات التعاون الثنائي في الميادين المالية والاقتصادية والتجارية والإنسانية والتعليمية.

وعبرت السفيرة لايني عن شكر بلادها للعراق على دوره البارز في محاربة الإرهابيين نيابة عن العالم، مجددة تصميم فنلندا في المضي قدماً في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب.


رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير المصري الجديد لدى العراق


أشار سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم إلى أهمية الحرص الدائم على تعزيز العلاقات بين العراق وجمهورية مصر العربية بما يضمن المنفعة المتبادلة لشعبي البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال تسلم سيادته، في قصر السلام ببغداد اليوم الاثنين 13-2-2017، أوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية علاء موسى.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتاريخية بين الشعبين العراقي والمصري وضرورة تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة لهما.

بدوره قدم السفير موسى شكره للرئيس معصوم على هذا اللقاء، مؤكداً دعم جمهورية مصر العربية للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي، متمنيا للشعب العراقي التخلص من هذا الخطر المحدق ليس بالعراق فقط وإنما بالمنطقة والعالم.

PUKmedia  بغداد

صور خبرية
  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية

  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة

  • السليمانية... القوات الأمنية تكثف إجراءاتها

  • محافظ السليمانية يطلع على اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي يزور المستشفى الخاص بعلاج مصابي كورونا في السليمانية


                                           

ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم السبت، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا لأبناء الجالية العراقية في بلجيكا.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر