مصر.. تأجيل محاكمة محمد مرسي


11/2/2017 16:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مصر.. تأجيل محاكمة مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة باكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما آخرين بينهم محامين وصحفيين ونشطاء ومنتمين لجماعة الإخوان في القضية المعروفة أعلامياً بـ ( إهانة القضاء ) إلى جلسة 8 نيسان 2017 المقبل لسماع مرافعة دفاع المتهمين الأول والثالث والعشرين.

صدر القرار اليوم السبت الحادي عشر من شباط 2017 الجاري برئاسه المستشار حماده محمد شكري وعضويه المستشارين ناصر صادق وأسامة محمدعلي بسكرتاريه ياسرعبدالعاطي وعبد المسيح فل وهاني حموده.
 
وكانت المحكمة استمعت إلى الدكتور محمد سليم العوا الذي طلب من المحكمة تأجيل سماع مرافعته عن المتهمين الأول عصام سلطان، والمتهم الثالث والعشرين الدكتور محمد مرسي الرئيس المعزول بجلسة واحدة، وتأجيلها للجلسة المقبلة نظرا لظروفة الصحية التي لا تسمح له بالمرافعة .
 
كما طلب السماح من المحكمة للمستشار محمود الخضيري بالحديث بنفسه إلى هيئة المحكمة لإيضاح بعض النقاط والدفاع عن نفسه، كما طلب على كمال أن تستمع المحكمة لكلا من أحمد أبو بركة ومحمد البلتاجي وصبحي صالح.

كانت هيئة التحقيق وجهت للمتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية، ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء
 
وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، اليوم  السبت، بحظر حركة ( حسم) الإرهابية حيث كان المحامي أشرف فرحات، قد أقام الدعوى رقم 3639 لسنة 2016، مستعجل القاهرة، وطالب فيها بحظر حركة حسم الإرهابية، مستندًا إلى تبنيها ارتكاب عدد من الأعمال الإرهابية.

وأوضح فرحات، أن حركة حسم تبنت عمليات إرهابية، منها محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، ومفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة.

وأجلت الدائرة 11 إرهاب بمحكمه جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، إعادة محاكمة 156 متهما باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ ( مذبحة كرداسة) لـ 12 شباط2017 الجاري لاستكمال مرافعة الدفاع.

PUKmedia ابراهيم محمد شريف / القاهرة

صور خبرية
  • انتخاب مام جلال رئيسا للعراق في 5 نيسان 2005

  • صورة من الجو لاربيل اثناء حظر التجوال الشامل

  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا


                                           

تسجيل حالتي وفاة جديدة بكورونا لعراقيي المهجر


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، يوم الاحد، عن تسجيل حالتي وفاة و12 اصابات جديدة للجالية العراقية في المهجر.

وقال د. أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل   الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية
  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

هل سينجح الزرفي بتشكيل حكومته؟

يبذل رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الشخصية التي وصفت بالصدامية والاقتحامية، جهود مكثفة لتشكيل حكومة جديدة بعد ان وضع الكرة بملعب مجلس النواب من خلال تقديم برنامجه الحكومية المتمثل بـ 16 فقرة د...


  شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا
  شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

كاريكاتیر