واشنطن تشيد بجهود القوات الأمنية في حماية أهالي الموصل


25/1/2017 11:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
واشنطن تشيد بجهود القوات الأمنية في حماية أهالي الموصل

أشادت وزارة الخارجية الأمريكية، بجهود القوات الأمنية لحماية المدنيين خلال عمليات تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل.
وقال بيان لوزارة الخارجية الامريكية: بعد الحملة الشرسة، أعلنت حكومة العراق تحرير الجانب الشرقي من مدينة الموصل بتاريخ 24 كانون الثاني، تهنئ الولايات المتحدة القوات الأمنية العراقية البطلة وبضمنها الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والبيشمركة والشرطة الاتحادية وكل تشكيلات القوات العراقية الذين قاتلوا ببسالة ضد داعش، وبأقل خسائر بين صفوف المدنيين".
من جانبه، هنأ سفير الولايات المتحدة إلى العراق دوغلاس سيليمان، "رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات العراقية والشعب العراقي على الانتصار الذي حققوه ضد داعش الإرهابي" مشيدا بـ "جهود قوات الأمن العراقية بحماية المدنيين فضلاً عن الحكومات المحلية والكردية لالتزامهم برعاية أولئك الذين نزحوا من مناطقهم".
واكد ان "الولايات المتحدة لاتزال ملتزمة بدعم العراق بحربه ضد داعش"، مضيفا "في الوقت الذي تستمر فيه عمليات التطهير، تسيطر قوات الحكومة العراقية على كافة المناطق داخل المدينة إلى الشرق من نهر دجلة بضمنها الضفة الشرقية للنهر حول كل الجسور الخمسة التي تقطع نهر دجلة وجامعة الموصل والمناطق الاثرية في نينوى".
وأشار البيان، "في الجهة الشرقية من الموصل، اظهرت داعش طبيعتها الدنيئة باستخدامها للاطفال والمدنين الاخرين كدروع واستخدام المنشآت المحمية كالمستشفيات والجوامع والمدارس كمنشآت لتخزين الاسلحة وقواعد لعملياتها الإرهابية، واستهدفت داعش بشكل مستمر المدنين الفارين من القتال وحاولت بشكل ممنهج تدمير البنى التحتية الحيوية".
وجدد تأكيده على ان "الولايات المتحدة كجزء من التحالف الدولي، ستستمر بدعم العراق في قتاله ضد داعش في اماكن اخرى من البلاد وستستمر في تقديم المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار بغية مساعدة النازحين المدنيين في العودة الى منازلهم".


PUKmedia

صور خبرية
  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية

سببت العقوبات الامريكية المفروضة على ايران والحصار عليها ازمة اقتصادية ومالية لشرائح المجتمع ككل وخاصة الطبقة الفقيرة من عمال البناء فاغلب المشاريع العمرانية والاستثمار...


  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة
   يوم واحد لا يكفي للحب

كاريكاتیر