محافظ كركوك يشيد بدور الاتحاد الاوروبي


23/1/2017 13:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم يستقبل سفير الاتحاد الاوربي

أستقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاثنين 23/1/2017 بمكتبه الرسمي سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق باترك سيمونيه.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب محافظ كركوك وعددا من اعضاء مجلس محافظة كركوك ومدير اسايش كركوك، بحث الأوضاع السياسية والأقتصادية والأمنية وملف النازحين .
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا لواقع كركوك خاصة الأمني والأنساني.. مؤكدا ان عصابات داعش الأرهابي لم تستطع ان تحقق اي تقدم لها في جبهات كركوك بفضل قوات البيشمركة والشرطة والاسايش ومساندة مواطني كركوك.. مؤكدا ان المحافظة تواجه تحديات كبيرة خاصة في ملف النازحين وعدم توفر الدعم الكافي لها لمواجهة الضغوط التي تتعرض لها مؤسسات كركوك الخدمية ومواطنيها حيث تستقبل يوميا 200 نازح من الهاربين من قضاء الحويجة ونواحيها .. مشددا على اهمية العودة الأمنة للنازحين لجميع المناطق المحررة.
واشار محافظ كركوك خلال اللقاء على اهمية اجراء انتخابات محلية في كركوك لتطوير الديمقراطية في العراق وضمان حقوق مواطني كركوك الدستورية والقانونية .
وابدى سفير الاتحاد الاوربي في العراق تفهما لأوضاع كركوك.. ومؤكدا دعم الاتحاد الاوربي لخطط وبرامج ادارة كركوك ونجاحها في تحقيق الأمن وجهود اغاثة وايواء النازحين ومجابهة التحديات .
كما وتطرق المجتمعون ايضا الى الحرب ضد عصابات داعش الارهابي والجهود العسكرية والامنية المشتركة للقضاء عليها وضرورة اعداد خطة انسانية تساهم في عودة النازحين الى مناطقهم المحررة وتهيئة المجتمع للانتخابات .
وفي مؤتمر صحفي مشترك اكد محافظ كركوك نحن اليوم سعداء بزيارة سفير الاتحاد الاوربي في العراق الى كركوك اليوم.. مؤكدا ان الاتحاد الاوبي له دور كبير في العراق عبر المساعدات الانسانية المقدمة للنازحين ودعم الحكومة الاتحادية بمجالات عدة وبالتنسيق مع مجلس النواب العراقي، مشددا الى ان المباحثات تركزت حول احتياجات كركوك خاصة الانسانية، وعملية تحرير الحويجة، مؤكدا ان سفير الاتحاد الاوربي ابدى تفهما كبيرا لاحتياجات كركوك، مشيدا بدور السفير باترك سيمونيه في دعم الناجية الايزيدية(السفيرة الأممية للنوايا الحسنة نادية مراد في نشر وفضح جرائم عصابات داعش الارهابي).
واكد سفير الاتحاد الاوربي في العراق شكره لمحافظ كركوك، مشيرا الى ان زيارته الى كركوك هي الثانية واصفا ذلك بالشرف الكبير، قائلا: انا احمل رسالة لمحافظ كركوك وشعبها وهي ان اتقدم بالتهنئة لشجاعة وبطولات وبسالة المقاتلين في جبهات القتال المحيطة في كركوك، مؤكدا اننا قدمنا خلال السنوات الاخير دعما كبيرا للنازحين وسنستمر بها لتخفيف معاناتهم، مشددا، على اهمية عودة النازحين لمناطقهم المحررة والأمنة .
وقال اننا ككمثلين للاتحاد الاوربي نعلم ان الحكومة الاتحادية ومحافظ كركوك ومجلسها  قاموا بالكثير من الاعمال لدعم النازحين، لافتا الى اهمية التفكير والتخطيط لمرحلة ما بعد داعش.
واضاف: اننا كمجتمعات دولية سنعمل مع الحكومة الفدرالية  في اعادة النازحين لمناطقهم  الامنة  الى جانب مساعدة العراق في الاصلاحات السياسية .
وجدد دعم الاتحاد الاوروبي ضد داعش في الحرب نيابة عن العالم.

PUKmedia

صور خبرية
  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية

سببت العقوبات الامريكية المفروضة على ايران والحصار عليها ازمة اقتصادية ومالية لشرائح المجتمع ككل وخاصة الطبقة الفقيرة من عمال البناء فاغلب المشاريع العمرانية والاستثمار...


  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة
   يوم واحد لا يكفي للحب

كاريكاتیر