وزير الخارجية الهولندي يثمن دور الاتحاد الوطني


16/1/2017 10:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزير الخارجية الهولندي يثمن دور الاتحاد الوطني

بحضور وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي وعضوية نرمين عثمان عضوة المجلس القيادي وبختيار بكر ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني في هولندا، انطلقت اعمال مؤتمر العمل الهولندي، الذي شارك فيه رؤساء ووفود الأحزاب والقوى السياسية لأكثر من 40 بلداً اضافة الى سفراء وقناصلة الدول في هولندا.
وبعد القاء رئيس حزب العمل الهولندي كلمته، التي رحب خلالها بالوفود المشاركة، بدأت برامج المؤتمر والتي خصصت عدد من فقراتها للضيوف من خارج هولندا والمشاركين في المؤتمر، ومنها تنظيم ندوة من قبل اكاديمية ماكس فاندستو فاونديشن حول حقوق الانسان والديمقراطية، حيث لهذه الاكاديمية نشاطات مشتركة مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، وفي هذا الصدد أكد ملا بختيار رئيس وفد الاتحاد الوطني ضرورة استمرار النشاطات المشتركة بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والاكاديمية في المستقبل.
وفي احدى فقرات المؤتمر تم تقديم موضوع للنقاش تحت عنوان (السلام والعدالة، في القرن الـ21 واهملة العمل المشترك بين القوى اليسارية والديمقراطية في الوقت الراهن) من قبل اربعة اعضاء من الوفود المشاركة في المؤتمر، ممثلي الاحزاب والمنظمات العالمية ونرمين عثمان عضوة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني.
وعلى هامش المؤتمر، اجرى وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني عدداً من اللقاءات والحوارات مع اعضاء المكتب السياسي واعضاء البرلمان ومسؤولي رفيعي المستوى في حزب العمل.
وفي خضم تلك اللقاءات التقى ملا بختيار رئيس وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني، بيرت كوندرس  وزير الخارجية الهولندية، حيث رحب الأخير بحرارة بمشاركة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني، مشيراً الى أهمية حضور وفد الاتحاد الوطني للمؤتمر، باعتباره حزب حي ومؤثر ويحتل مكانة مؤثرة ومباشرة في العراق وكوردستان والمنطقة وعلى المستوى الدولي وعلى صعيد القوى السياسية. مؤكداً اهمية دور ومكانة وتأثير الاتحاد الوطني الكوردستاني في المنطقة.
من جانبه شكر ملا بختيار، وزير الخارجية الهولندية، وفي حوار شامل، سلط الضوء على مكانة ودور القوى اليسارية والاشتراكية الديمقراطية. وفي معرض حديثه أشار الى آخر المستجدات في الشرق الأوسط والمنطقة، مؤكداً ضرورة مواكبة دقة المرحلة، في اشارة الى المصالح المشتركة والأقطاب العظمى في المنطقة.

PUKmedia 

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر