وزير الخارجية الهولندي يثمن دور الاتحاد الوطني


16/1/2017 10:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزير الخارجية الهولندي يثمن دور الاتحاد الوطني

بحضور وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي وعضوية نرمين عثمان عضوة المجلس القيادي وبختيار بكر ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني في هولندا، انطلقت اعمال مؤتمر العمل الهولندي، الذي شارك فيه رؤساء ووفود الأحزاب والقوى السياسية لأكثر من 40 بلداً اضافة الى سفراء وقناصلة الدول في هولندا.
وبعد القاء رئيس حزب العمل الهولندي كلمته، التي رحب خلالها بالوفود المشاركة، بدأت برامج المؤتمر والتي خصصت عدد من فقراتها للضيوف من خارج هولندا والمشاركين في المؤتمر، ومنها تنظيم ندوة من قبل اكاديمية ماكس فاندستو فاونديشن حول حقوق الانسان والديمقراطية، حيث لهذه الاكاديمية نشاطات مشتركة مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، وفي هذا الصدد أكد ملا بختيار رئيس وفد الاتحاد الوطني ضرورة استمرار النشاطات المشتركة بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والاكاديمية في المستقبل.
وفي احدى فقرات المؤتمر تم تقديم موضوع للنقاش تحت عنوان (السلام والعدالة، في القرن الـ21 واهملة العمل المشترك بين القوى اليسارية والديمقراطية في الوقت الراهن) من قبل اربعة اعضاء من الوفود المشاركة في المؤتمر، ممثلي الاحزاب والمنظمات العالمية ونرمين عثمان عضوة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني.
وعلى هامش المؤتمر، اجرى وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني عدداً من اللقاءات والحوارات مع اعضاء المكتب السياسي واعضاء البرلمان ومسؤولي رفيعي المستوى في حزب العمل.
وفي خضم تلك اللقاءات التقى ملا بختيار رئيس وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني، بيرت كوندرس  وزير الخارجية الهولندية، حيث رحب الأخير بحرارة بمشاركة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني، مشيراً الى أهمية حضور وفد الاتحاد الوطني للمؤتمر، باعتباره حزب حي ومؤثر ويحتل مكانة مؤثرة ومباشرة في العراق وكوردستان والمنطقة وعلى المستوى الدولي وعلى صعيد القوى السياسية. مؤكداً اهمية دور ومكانة وتأثير الاتحاد الوطني الكوردستاني في المنطقة.
من جانبه شكر ملا بختيار، وزير الخارجية الهولندية، وفي حوار شامل، سلط الضوء على مكانة ودور القوى اليسارية والاشتراكية الديمقراطية. وفي معرض حديثه أشار الى آخر المستجدات في الشرق الأوسط والمنطقة، مؤكداً ضرورة مواكبة دقة المرحلة، في اشارة الى المصالح المشتركة والأقطاب العظمى في المنطقة.

PUKmedia 

صور خبرية
  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية

  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة

  • السليمانية... القوات الأمنية تكثف إجراءاتها

  • محافظ السليمانية يطلع على اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي يزور المستشفى الخاص بعلاج مصابي كورونا في السليمانية


                                           

ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم السبت، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا لأبناء الجالية العراقية في بلجيكا.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر