برشلونة يمنح نادية مراد القميص رقم "10" ولكن باسمها


13/1/2017 13:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برشلونة يمنح نادية مراد القميص رقم "10" ولكن باسمها

منح فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، أمس الخميس، قميصا للايزدية الكوردية نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة لدى الامم المتحدة، وهي واحدة من أبرز الناجيات من الاستعباد الجنسي على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

 وتسلمت مراد، أول سفيرة أممية، من ضحايا الاتجار بالبشر، القميص وعليه اسمها، من رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، تكريماً لشجاعتها وكلمتها التي أبكت العالم، عن الإبادة التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق ذويها وأبناء ديانتها في شنكال.

 وأعلن طلال هسكاني، مدير الاعلام في منظمة يزدا الايزدية، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، مساء أمس الخميس، أن نادية مراد كانت في زيارة إلى الحكومة الإسبانية بدعوة منهم، للمشاركة في مؤتمر هناك، والتقت بالمسؤولين في إقليم كاتالونيا "شمال شرق إسبانيا"، وتلقت دعوة من نادي برشلونة، الأربعاء الماضي.



وأوضح هسكاني، أن دعوة الفريق، لتكريمها بقميص عليه اسمها والرقم "10"، من قبل رئيس النادي، واللاعبين ومن بينهم اللاعب ليونيل ميسي.

 وأضاف هسكاني، أن نادية بحثت الوضع الحالي للايزدييين، وقضية المختطفات الايزديات اللاتي لازلن في سجون تنظيم "داعش" مع المسؤولين في إسبانيا.

ولفت هسكاني، إلى طلب تقدمت به "نادية"، إلى المسؤولين الإسبان، لدعم ملف "جينوسايد الايزديين" والاعتراف من قبل الحكومة الاسبانية بما حدث لهم من إبادة جماعية.

ويعتبر لقاء نادية المدعومة من قبل منظمة "يزدا"، بأحد أكثر فرق كرة القدم شهرة في العالم فرصة كبيرة لإيصال رسالة من خلال الرياضة إلى العالم، وتسليط الصحف الاسبانية، بشأن ما حصل للايزديين العراقيين من جرائم شنيعة من إبادة وسبي للنساء والمتاجرة بهن في أسواق الرقيق واستعبادهن جنسياً من قبل تنظيم "داعش" الارهابي.

PUKmedia  وكالات

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر