العبادي يبحث تحرير الحويجة مع محافظ كركوك


12/1/2017 09:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي ومحافظ كركوك

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، امس الأربعاء، عمليات تحرير الحويجة وجهود كركوك في اغاثة النازحين وضمان عودتهم الأمنه للمناطق المحررة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك ان الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء التقى مساء امس بمكتبه الرسمي في العاصمة بغداد مع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، وتم خلال اللقاء بحث الاوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في العراق وكركوك بشكل خاص واهمية الاسراع في اطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها في ظل النتائج الايجابية التي تحققها القوات الامنية الاتحادية في عمليات تحرير الموصل واستمرار كركوك في استقبال نازحي الحويجة وتأمين المخميات اللازمه لايوائهم واغاثتهم، الى جانب متابعة ازمة النازحين الانسانية بعد ان استقبلت كركوك اكثر من 650 الف نازح وضمان العوده الأمنة لعموم النازحين لمناطقهم المحررة في الأنبار وديالى وصلاح الدين.

كما وتناول اللقاء بحث استحقاقات كركوك من تخصيصات البتردولار للفترة الماضية الى جانب حصة المحافظة من تخصيصات تنمية الاقاليم.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور العبادي بتكاتف اهالي كركوك ودعمهم للقوات الامنية وتصديهم لعصابات داعش الأرهابي... مشيدا بالدور الذي تقوم به ادارة كركوك في مواجهة التحديات، مبديا تفهما كبيرا للتحديات والمشاكل التي تواجهها كركوك وخاصة في المجالين الاقتصادي والانساني.

ودعا محافظ كركوك الى سرعة تحرير قضاء الحويجة والنواحي التابعة له لما تشكله من تهديد حقيقي على كركوك والمدن المحادده لها وبما يضمن تخفيف معاناة المدنيين في المناطق المحتله.

واكد الدكتور نجم الدين كريم  على اهمية دعم  المحافظة في مجال استحصال حقوقها الدستورية والقانونية وتخفيف الأعباء الأقتصادية لتلبية احتياجات مواطنيها ومساعدة كركوك خاصة بلف النازحين لما يشكلونه من تحدي اضافي لكركوك ومواطنيها ومؤسساتها الخدمية واهمية تظافر جهود جميع المؤسسات الحكومية والمجتمعية والدولية في سرعة اعاده النازحين لمناطقهم المحررة عبر  برنامج حكومي.

PUKmedia

صور خبرية
  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية

سببت العقوبات الامريكية المفروضة على ايران والحصار عليها ازمة اقتصادية ومالية لشرائح المجتمع ككل وخاصة الطبقة الفقيرة من عمال البناء فاغلب المشاريع العمرانية والاستثمار...


  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة
   يوم واحد لا يكفي للحب

كاريكاتیر