تركيا.. فصل أكثر من 6 آلاف شخص واغلاق عشرات الجمعيات


7/1/2017 10:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صورة لمواطن تركي يرفع العلم اشارةً إلى فشل الإنقلاب

فصلت السلطات التركية أكثر من 6 آلاف شخص من عملهم وأغلقت عشرات الجمعيات الإضافية في إطار التحقيقات، التي فتحت بعد الانقلاب الفاشل في يوليو، وفقا لثلاثة مراسيم نشرت في الجريدة الرسمية ليل الجمعة السبت.

وبموجب هذه المراسيم، تم تسريح 2687 شرطيا، و1699 موظفا في وزارة العدل، و838 موظفا في وزارة الصحة، ومئات العاملين في وزارات أخرى، فضلا عن 631 أكاديميا و8 أعضاء من مجلس الدولة.            

وبحسب تلك المراسيم فإن المواطنين الأتراك، الذين يعيشون في الخارج قد يحرمون من جنسيتهم إذا لم يعودوا إلى البلاد في غضون 3 أشهر من استدعائهم من جانب السلطات، فيما تم أيضا إغلاق أكثر من 80 جمعية متهمة بـ"ممارسة أنشطة ضد أمن الدولة".

وتتخذ هذه التدابير في إطار حالة الطوارئ المفروضة منذ محاولة الانقلاب في 15 يوليو، وتتهم السلطات التركية الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة بتدبير الانقلاب الفاشل، وهو ما ينفيه الأخير.

ومنذ الانقلاب الفاشل، زجت السلطات بأكثر من 41 الف شخص في السجون وتم فصل أكثر من 100 ألف شخص أو وقفهم عن العمل، لا سيما من المعلمين والأساتذة وعناصر الشرطة والقضاة.            

وأثارت عمليات التطهير غير المسبوقة في تركيا قلق شركاء أنقرة الغربيين، في حين تخشى منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان من استخدام حالة الطوارئ، التي تم تمديدها هذا الأسبوع لثلاثة أشهر إضافية، ذريعة لقمع أي صوت معارض.

وتدعي السلطات التركية من جهتها أن هذه التدابير الاستثنائية ضرورية لدرء الفتنة ومواجهة التهديد "الإرهابي" المزدوج الذي يمثله كل من تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني.  

PUKmedia/ وكالات

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر