اعتقال الصحفي التركي الشهير احمد شيك في اسطنبول


29/12/2016 12:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اعتقال الصحفي التركي الشهير احمد شيك في اسطنبول

غرد الصحفي التركي الشهير احمد شيك اليوم الخميس 2016/12/29، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يتم القبض علي الآن".
ولم تعرف تفاصيل الاعتقال لحد الآن.
ونشرت وكالة انباء الاناضول التغريدة القصيرة للصحفي احمد شيك، مرجحة ان السبت هو تغريدة آخرى على الادعاء العام.
وكانت السلطات التركية قد اعتقلت قبل ايام الصحفي حسني محلي باجراء يكشف تشديد انقرة قبضتها الامنية منذ محاولة انقلاب تركيا في تموز الماضي.
ويعتبر الصحفي شيك المعروف بتحقيقاته الاستقصائية من أشهر منتقدي حركة الداعية التركي فتح الله كولن الذي يتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.
ورأى شيك في مقابلة سابقة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن تركيا تواجه ديكتاتورية وأضاف: "ولكن كانت هناك قبل الخامس عشر من تموز دلالات كافية على ذلك، القيادة التركية تقسم المجتمع إلى جزء معها وآخر ضدها، إنها توظف فقط الذين يقفون معها، وتنتهج سياسة إزالة جميع العراقيل وتستخدم القضاء سلما للوصول للسلطة، نعم هذه صفات ديكتاتورية".
يشار إلى أن الصحفي أحمد شيك التركي المعارض ولد عام 1970 ويعتبر من أشهر الصحفيين الاستقصائيين في تركيا، وأنه جمع مجموعة أبحاثه الاستقصائية بشأن حركة فتح الله جولن في مسودة بعنوان "جيش الإمام" والتي حظرت عام 2011 قبل نشرها.
ورأى شيك في المقابلة أن اعتقال جميع من عملوا في مؤسسات إعلامية تابعة لكولن أو من كانوا على صلة بجماعة جولن وجميع عمليات التسريح والفصل"مطاردات محمومة" لا تجوز من قبل حكومة أنقرة وأضاف: "الحكومة تضع جميع من لا ينتمي إليها وجميع من تراهم معارضين في سلة واحدة، لا نعرف عدد كل هؤلاء".
ورأى شيك أن تجمعات الأتراك يوميا في أعقاب الانقلاب فيما يعرف بحراسات الديمقراطية ليس لها صلة بالديمقراطية "لقد كانت استعراضا للقوة هدفه عسكرة المجتمع والإبقاء على تماسك الناخبين وتأمين وحدة الأتراك عبر هياكل يسهل شيطنتها".

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق

أكد محللون مراقبون في الشأن الأمني، ضرورة تواجد قوات من الناتو على الاراضي العراقية لاداء مهام التدريب وتبادل المعلومات والحرب على الارهاب، فيما اشاروا الى ضرورة بقاء القوات الاجنبية الاخرى في البل...


  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية
  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

كاريكاتیر