اقامة مهرجان الشعر الكوردي في كركوك


24/12/2016 14:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اقامة مهرجان الشعر الكوردي في كركوك

نظمت مؤسسة "هه وال" للاعلام والصحافة ومؤسسة داودي للتنمية، اليوم السبت، مهرجان الشعر الكوردي تحت شعار (في ظل البيشمركة والقوات الامنية تستمر الحياة في كركوك) برعاية فرياد رواندزي وزير الثقافة في الحكومة الاتحادية وباشراف النائب شوان داودي مقرر لجنة الثقافة والاعلام في البرلمان العراقي.

واستهل المهرجان الذي أقيم على قاعة الشهيد القيادي سيروان طالباني بمدينة كركوك  بالوقوف ترحما على ارواح الشهداء الخالدين، ومن ثم ألقى النائب شوان داودي كلمة اللجنة التحضيرية  للمهرجان الذي أشار فيها الى الدور الذي تضطلع به مؤسسة هه وال للصحافة والاعلام في كركوك  منذ عملها في كركوك بعد عملية التغير التي حدثت في البلاد وحتى يومنا هذا بغية الارتقاء بالمشهد الثقافي ودعم مثقفيها بجميع قومياتهم وأطيافهم.

بعد ذلك القى يوسف طيب مدير شعبة البيت الثقافي في كركوك التابع لدائرة العلاقات الثقافية  كلمة وزارة الثقافة في الحكومة الاتحادية نقل في مستهلها تحيات فرياد رواندزي وزير الثقافة الى المشاركين في مهرجان الشعر الكوردي المقام في كركوك، موضحا ان البيت الثقافي يعمل جاهدا في سبيل دعم الثقافة والمثقفين بمختلف قومياتهم وأطيافهم في هذه المدينة العريقة.

كما والقيت كلمة مركز "كلاويز الثقافي - المركز العام" اشادت بالجهود التي بذلت من أجل اقامة هذا المهرجان الشعري، وبدأت الجلسة الصباحية لليوم الاول للمهرجان حيث ألقى كل من الشعراء (لطيف هلمت، صلاح برلمان،  طلعت طاهر، روز هلبجه يي، ستار احمد عبدالرحمن، سواره نجم الدين، فاتح سلام، سالح هلاج، بزار حكيم، سمكو محمد، أحمد محمد قادر)  قصائدهم التي تغنت بحب الوطن والدور البطولي لقوات البيشمركة والاجهزة الامنية في مقارعة داعش الارهابي..

هذا وستبدأ الجلسة المسائية للمهرجان ( جلسة الشاعر ره نجوري) في مركز انديشة الثقافي بكركوك يشارك فيها الشعراء (آسو فارس، ئالان يوسف، أسكندر زرار، ئاكار محمد، ئارام به شيو، بشتيوان هلبجه يى، جبار عزيز، جزا شيخاني، جيا هدايت، دلي روزهلات، ديار لطيف، ساكار ئاواز)...

وفي اليوم الثاني للمهرجان الذي سيقام يوم غد الاحد 25/12/2016  وبجلستها الصباحية والمسائية،  يشارك فيها كل من الشعراء (سروين درويش، سنكر صلاح الدين، صديق علي، شوان احمد، شيخه رسول، رزكارجباري، روند صالح، روبار زه نكنه، روان طالب، زوان بينجويني، صلاح قابيل، كوران بيبه ش، محمد لقمان، مريوان قرداغي، هلمت هوشيار، هاوشان عزيز، هيمن برزنجي، هاشم جمخاره، هيمن قورباني، دانا كمال، روستم عزيز، جوهر شواني... تعقبها الكلمة الختامية للمهرجان وتوزيع الجوائز والدروع على شعراء المهرجان...

PUKmedia/ كركوك _ رزكار شواني

صور خبرية
  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر