المرصد السوري: تركيا ترتكب مجزرة في الباب


22/12/2016 15:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
المرصد السوري: تركيا ترتكب مجزرة في الباب

كشف المرصد السوري لحقوق الانسان، عن ارتكاب الجيش التركي مجزرة في مدينة الباب بغربي كوردستان، فيما اشار الى ان قوات درع الفرات، عاودت مجدداً هجومها على مدينة الباب.

وذكر المرصد في بيان له اليوم الخميس 22/12/2016، وحصل PUKmedia على نسخة منه، ان الطائرات التركية استهدفت مجددا أحياء بمدينة الباب الواقعة بريف حلب الشمالي الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم داعش، مشيرا الى ان "الضربات أسفرت هذه الضربات عن تنفيذ مجزرة بحق مواطنين من أبناء المدينة".

واشار البيان الى ان المرصد وثق مقتل ما لا يقل عن 24 شخصاً، من ضمنهم 7 أطفال و10 مواطنات على الأقل، بالإضافة لإصابة آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، فضلا عن وجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف، لافتا الى ان عدد القتلى قابل للزيادة لوجود عدد من الجرحى بحالات خطرة.

واعتبر المرصد ان "ارتكاب هذه المجزرة من قبل الطائرات التركية جاء بعد أقل من يوم على تلقيها أول هزيمة ضمن معارك السيطرة على الباب، والتي تسعى فيها تركيا الداعمة لعملية “درع الفرات” لبسط سيطرتها على المدينة".

وأضاف البيان ان المرصد كان قد نشر ما حصل عليه من معلومات من مصادر موثوقة، أكدت بأن قوات “درع الفرات” عاودت مجدداً هجومها على مدينة الباب، بعد حصول تركيا -عقب اجتماعات بين الأتراك والروس والإيرانيين- على الضوء الأخضر باقتحام مدينة الباب والسيطرة عليها، وذلك على خلفية الوفاق بين هذه الأطراف بخصوص التهجير والإجلاء في حلب والفوعة وكفريا ومن ثم مضايا لاحقاً، ورغبة منها في منع استغلال قوات سوريا الديمقراطية لثغرة الباب والسيطرة عليها والتي ستتيح لها وصل مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية ببعضها في المقاطعات الثلاث “الجزيرة – كوباني – عفرين.

 


PUKmedia  حلب 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر