معصوم: مستقبل العراق مشرق في المنطقة والعالم


20/12/2016 16:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
معصوم: مستقبل العراق مشرق في المنطقة والعالم

أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم أن دور العراق المقبل سيكون رائداً في المنطقة والعالم معتبراً أن مستقبل العراق سيكون مشرقاً بعد دحر الإرهاب وعلى سفاراتنا أن تكون مرآته في كافة المجالات وفي الاهتمام بالجاليات العراقية كافة دون أي تمييز أو تهميش.

جاء ذلك خلال مأدبة غداء أقامها سيادته في قصر السلام ببغداد، امس الاثنين، على شرف سفراء العراق المعتمدين لدى دول العالم.. وفي كلمة ترحيبية تطرق رئيس الجمهورية إلى العديد من القضايا المهمة على الساحتين العراقية والدولية، لاسيما علاقات العراق الدبلوماسية.

وأكد سيادته على ضرورة عودة الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي من خلال تحقيق المصالحة المجتمعية لما لها من أولوية في الظروف الراهنة لا سيما بعد تحرير المناطق التي احتلها تنظيم داعش الإرهابي. مشيراً إلى الآليات التي اتبعت من أجل تشكيل لجنة المصالحة العليا والصعوبات التي واجهت عملها.

وفي جانب آخر من اللقاء أجاب سيادته على العديد من الأسئلة ودعا إلى مبادرات إيجابية ضد التهميش وضد الخوف من الإرهاب والصعوبات والمشاكل الاقتصادية، مؤكداً على وجوب الاهتمام بالجاليات العراقية وأهمية أن يتعامل السفراء مع المغتربين وعموم المواطنين العراقيين في الخارج معاملة واحدة دون أي تمييز أو محسوبية، مشيراً إلى ضرورة بذل السفارة كل جهد ممكن لمساعدة العراقيين المغتربين على حل المشاكل التي قد تواجههم بمن فيهم الذين يحملون جنسيات أخرى وإظهار اهتمام واعتزاز بلدهم بهم.

وفي ختام اللقاء تمنى رئيس الجمهورية للسادة السفراء كل التوفيق والنجاح في مهام عملهم الرامي إلى خدمة المواطن العراقي في الخارج وإظهار الصورة الحقيقية المشرقة للعراق إلى كل دول العالم.

من جانبهم شكر السفراء الجدد رئيس الجمهورية على دعمه لهم وعلى توجيهات سيادته القيمة، مؤكدين عدم ادخارهم أي جهد من شأنه خدمة العراق العراقيين.

PUKmedia/ اعلام رئاسة الجمهورية

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية مطعم الجادرية البغدادي للسمك المسكوف والدجاج على الطريقة البغدادية وبالفرن الحجري وهي الاولى في المدينة.

...


  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان
  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

كاريكاتیر