كركوك تحتضن أمسية لشعراء النزوح


20/12/2016 15:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بيداء حكمت

شهدت قاعة المكتبة المركزية العامة في كركوك يوم الاثنين 19/12/2016  أمسية شعرية لشعراء النزوح بالتعاون مع اتحاد أدباء وكتاب كركوك تحت شعار ( شعراء النزوح يبوحون في أحضان مدينة التآخي باسم المحبة والابداع )، احتفاءا بقرب عودة  نينوى الى احضان الوطن، و ابتهاجا بالانتصارات الكبيرة التي تحققها  قواتنا الامنية الوطنية المتمثلة بالجيش العراقي والبيشمركة والحشد الوطني ومقاتلي العشائر على جبهات القتال .

واستهلت الامسية التي حضرها جمع من الادباء والشعراء بمختلف مكوناتهم المتآخية  بالكلمة التي القتها الشاعرة بيداء حكمت، أشارت فيما الى أن كركوك مدينة طيبة بأهلها وبجميع مكوناتها وقومياتها التي احتضنت النازحين، ولم تبخل بجهد إلا وقدمته لهم،  حيث شهدت سنوات النزوح بان كركوك ملاذ آمن لجميع العراقيين.



 ثم القى الاديب سداد هاشم البياتي رئيس إتحاد أدباء وكتاب كركوك كلمة عبر خلالها  عن شكره وامتنانه لشعراء الموصل، مبشرا بقرب تحريرها النهائي.

 هذا وألقى الشعراء الشباب من الموصل قصائدهم ، التي مجدت حبهم لمدينتهم الحدباء والعراق وهو يخوض حربا مصيرية مع قوى الارهاب والظلام. كما وشارك شعراء كركوك ( ابراهيم طالباني، وشذى عسكر، وهاب خنجرجي، محمد الخطاط ، مهند مهدي، فيصل هموندي، احمد محمد، بصيرة فؤاد، بقصائدهم التي تغنت بالتعايش والتآخي، وقبل ختام الأمسية  وزعت الشهادات التقديرية مقدمة من  اتحاد ادباء وكتاب كركوك الى المشاركين في الامسية.



PUKmedia كركوك / رزكار شواني 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر