كركوك تعطل الدوام لمناسبة اعياد الميلاد المجيد


19/12/2016 12:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك تعطل الدوام لمناسبة اعياد الميلاد المجيد

أعلنت ادارة محافظة كركوك عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر محافظة كركوك يوم الاحد الخامس والعشرين من الشهر الجاري احتفاءً بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديده .
جاء ذلك خلال ترأس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأثنين 19/12/2016 الاجتماع الدوري للدوائر الخدمية.. وهنأ سيادته المسيحيين بحلول الاعياد متمنيأ ان يشهد العام الجديد بداية لنهاية عصابات داعش الارهابي في عموم البلاد وعودة النازحين لمناطقهم المحررة .
وفيما يخص ملف تحرير الحويجة.. اكد محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم  ان هنالك تحضيرات  واستعدادات بين البيشمركة والجيش العراقي والحشد الشعبي لتنفيذ خطة لتحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها الا ان الحكومة الاتحادية لم تفعلها حتى الان.. منوها على ان بقاء تلك المناطق  فاقم من معاناة  المدنيين الى حد مأساوي بالاضافة الى بقاء الخطر على المحافظات المجاورة والمحاددة  للحويجة.. مؤكدا  ان كركوك استقبلت اكثر من 26 الف اسرة ومازال النزوح مستمر.. مبينا ان ادارة كركوك ودوائرها استنفرت طاقاتها ومواردها  لاستقبال النازحين وايوائهم ودعمهم  وتهيئة المستلزمات الانسانية الضرورية لهم .
وقال ان معاناة ومأسي النازحين في العراق لن تنتهي الا بعودتهم الى مدنهم واراضيهم وعقاراتهم وعودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية.
واوضح محافظ كركوك خلال الاجتماع ان ما حصلت عليه كركوك مع  نهاية العام الحالي مليار و200 مليون دينار رغم حجم التحديات الاقتصادية والانسانية والخدمية التي تواجه كركوك التي استقبلت ومازالت عشرات الاف من النازحين وتحمل اعبائهم.
وبشأن واقع الكهرباء جرى تدارس الاوضاع بدقه  للوصول لحلول حيث وصلت ساعات القطع بسبب الاحمال والاستهلاك المفرط وانخفاض درجات الحراره في بعض الاحياء  ما بين 8 الى 18 ساعة يوميا.
وتابع المجتمعون ما شهدته منظومة التجهيز من اعطاب 88 محولة نتيجة الاحمال منذ مطلع الشهر الجاري والصعوبات التي تواجه فرق الصيانة في اعمال التصليح في ضوء الازمة الاقتصادية وعدم صرف مستحقات كركوك المالية.. في حين تواصل مديرية توزيع كهرباء استمرار عمليات الصيانة لمحطة الاسكان وحل مشكلة الكهرباء ومعالجة الخلل في القابلو للأحياء الشرقية لمدينة كركوك.
 
PUKmedia

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر