مجلس النواب يستكمل اقرار الموازنة الاتحادية اليوم


5/12/2016 11:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجلس النواب يستكمل اقرار الموازنة الاتحادية اليوم

من المقرر أن يعقد مجلس النواب الإتحادي، اليوم الاثنين 2016/12/5، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، جلسته لاستكمال التصويت على مجمل مشروع قانون الموازنة العامة للعام المقبل 2017.
وانجز مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الخامسة والثلاثين برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 230  نائبا اليوم الأحد 4/12/2016 التصويت على معظم مواد مشروع قانون الموازنــة العامـــة الأتحاديـــة لجمهورية العـــــراق للسنــة الماليـة 2017 .
في مستهل الجلسة وافق المجلس على درج طلب مقدم من لجنة الامن والدفاع النيابية بشان توصيات تخص الهاربين والمتسربين ومفسوخي العقود للعسكريين ومنتسبي قوى الامن الداخلي بعد 2014/1/1.
وصوت المجلس على توصيات لجنة الامن والدفاع التي تتضمن اصدار قرار من السيد القائد العام للقوات المسلحة يتضمن العفو عن الهاربين والمتسربين بعد 2014/1/1 وايقاف التعقيبات القانونية بحقهم مع تشكيل لجنة رئيسية ولجان فرعية تتولى تنفيذ القرار خلال فترة اقصاها شهر على ان لايشمل العفو المتورطين بالجرائم المخلة بالشرف والارهاب واضافة بند تعويضات الموظفين لكل من وزارتي الدفاع والداخلية لغرض استيعاب اعداد المشمولين بالعفو وصرف رواتبهم مع اعادة النظر بالاوامر الادارية الصادرة باحالة الضباط والمراتب الى الامرة والتقاعد دون السن القانوني.
وقررت هيئة الرئاسة بناءا على موافقة المجلس تاجيل التصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الاعلى والمقدم من اللجنة القانونية.
بعدها صوت المجلس على اغلب مواد مشروع قانــون الموازنــة العامـــة الأتحاديـــة لجمهورية العـــــراق للسنــة الماليـة 2017 والمقدم من اللجنة المالية.
وتقدر إيرادات الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2017بمبلغ(79011421000)ألف دينار (تسعة وسبعون ترليون واحد عشرمليار واربعمائة وواحد وعشرون مليون دينار)، فيما خصص مبلغ مقداره (100671160790) الف دينار (مائة ترليون وستمائة وواحد وسبعون مليار ومائة وستون مليون وسبعمائة وتسعون الف دينار) لنفقات السنة المالية 2017 ، في حين بلغ اجمالي العجز المخطط للموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية2017(21659739790) الف دينار (واحد وعشرون ترليون وستمائة وتسعة وخمسون مليار وسبعمائة وتسعة وثلاثون مليون وسبعمائة وتسعون الف دينار).

PUKmedia

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

صفقة القرن.. فرصة أخرى للسلام أو جولة جديدة من العنف

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا...


  الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق
  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

كاريكاتیر