مقتل أبو بكر الحكيم.. أبرز قياديي داعش بالرقة


4/12/2016 10:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ابو بكر الحكيم

أكد نشطاء سوريون من مدينة الرقة، معقل "داعش"، مصرع القيادي الفرنسي من أصل تونسي أبو بكر الحكيم، بغارة طائرة دون طيار، شنها التحالف الدولي بسوريا، في الـ26 من نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقل الموقع السوري "الرقة تُذبح في صمت" أن التحالف الدولي نجح في تصفية الإرهابي البارز، بعد استهدافه في محيط ملعب مدينة الرقة السورية.

ويعد الحكيم من أوائل الفرنسيين الذين تورطوا في إرهاب القاعدة أولا ثم "داعش"، بعد سفره إلى العراق منذ 2003 عقب الاجتياح الأمريكي، قبل أن يتم ترحيله إلى فرنسا.

ولكن الحكيم نجح في العودة إلى الشرق الأوسط بعد فترة قصيرة، عن طريق سوريا في 2004، سعيا للتسلل إلى العراق المجاور، مع شقيقه الذي قُتل بعد ذلك في معارك الفلوجة، ضد القوات الأمريكية.

وفي 2008، قضت محكمة فرنسية بسجن الحكيم، الذي أبعد من العراق إلى فرنسا، 7 سنوات بتهمة تشكيل خلايا إرهابية في فرنسا بهدف تجنيد مقاتلين في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بقيادة الإرهابي الأردني السابق، أبومصعب الزرقاوي، ثم رحلته إلى تونس بعد فترة قصيرة من سجنه، ليغادر السجن بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 2011.

وبعد إطلاق سراحه، انخرط في تنظيم أنصار الشريعة المحظور، وأشرف على جناحه العسكري، تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية في تونس، قبل الهروب إلى سوريا عبر ليبيا، لينضم إلى "داعش" في الرقة، ويرتقي سريعا إلى مناصب قيادية، ويلعب دورا في تجنيد عشرات التونسيين في التنظيم.

واشتهر الحكيم بنشر فيديوهات كثيرة هدد فيها بذبح التونسيين، وإقامة حكم داعش فيها، إلى جانب تبنيه اغتيال القيادين اليساريين، شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

"فن الشارع" ظاهرة جديدة تغزو شوارع اقليم كوردستان وخاصة مدينة السليمانية، رغم انها ظاهرة معروفة في الغرب فالفرق الموسيقية الصغيرة المكتونة من شخص او شخصين او ثلاثة يختا...


  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟
  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار

كاريكاتیر