بافل طالباني: ما يجب علينا القيام به


1/12/2016 12:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بافل طالباني: ما يجب علينا القيام به

مام جلال علمنا أن الحزب والعمل الحزبي وسيلة لخدمة الأمة والوطن، وليس هدفا لكسب مصالح ومكاسب شخصية
منذ فترة ليست بالقصيرة، تطلق تصريحات بأساليب ومضامين مختلفة هنا وهناك من قبل شخصيات وأطراف عن طريق القنوات الاعلامية، تحت مسمى الحرص على مصلحة المواطنين وبنية تحسين الوضع الراهن المتأزم الذي يعم اقليم كوردستان، وهذا في نظري محل إشادة، ولكن السؤال الذي يراودني دوما: هل الكلام وحده كافٍ لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين؟ ألا نحتاج الى قراءة وتمعن وتفكير أعمق؟ ألا تحتاج محاولة تحسين معيشة المواطنين الى تضحيات؟ وهل تستحق جهود ودماء وتضحيات البيشمركة والانتصارات العظيمة هذا الوضع في الاقليم؟ أليس المضحون هم دوما الشخصيات السياسية البارزة والعظيمة؟
وبعبارة أوضح فإن الظهور بمظهر الحريص تحت مظلة احتجاجات المواطنين، عن طريق كتابات وتصريحات وأفعال معينة، لا يؤدي الى التقليل من معاناة الناس والوصول الى طريق الحل، بقدر ما يؤدي الى الظهور بمظهر البطل.
لذا فنحن الآن أحوج ما نكون الى العودة الى مبادئ الرئيس مام جلال وقراءتها وتطبيقها بهدف إجراء قراءة واقعية وموضوعية للوضع الراهن، للوصول الى الحل الذي يحتاج الى مسؤولية وصبر وإرادة وصمود أكثر، لأن ردود الأفعال العكسية لن توصلنا الى الأهداف بعيدة المدى لتحسين معيشة المواطنين وإصلاح الوضع السياسي في الاقليم.
لأن مام جلال علمنا أن الحزب والعمل الحزبي وسيلة لخدمة الأمة والوطن، لا أن يكون الحزب هدفا لكسب مصالح ومكاسب شخصية.
عندما نتفق جميعا على هول المخاطر التي تحدق باقليم كوردستان وسوء الوضع المعيشي للمواطنين، وشراكة الأطراف السياسية في المسؤولية، ينبغي البحث عن نقاط مشتركة وجامعة، وليس إبراز الخلافات، يجب تبني لغة الحوار وليس التجريح، علينا أن نكون مستعدين للتضحية والفداء وليس جني المكاسب، وهذا سيكون بداية لتكوين لغة مشتركة بهدف حل المشاكل الاقتصادية والسياسية والقانونية في الاقليم خطوة بخطوة، وتعزيز مؤسساته.
فالمهم أن نخطو جميعا بروح المسؤولية في مجمل العملية السياسية داخل وخارج الأحزاب، نحو آفاق أرحب، ومن واجبنا جميعا التخلي عن كل الكتابات والخطابات والتصرفات التي تقف عائقا أمام خطوتنا العظيمة هذه، لضمان مستقبل أفضل لشعبنا واقليمنا.

بافل طالباني

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

"فن الشارع" ظاهرة جديدة تغزو شوارع اقليم كوردستان وخاصة مدينة السليمانية، رغم انها ظاهرة معروفة في الغرب فالفرق الموسيقية الصغيرة المكتونة من شخص او شخصين او ثلاثة يختا...


  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟
  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار

كاريكاتیر