الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يبحثان الارهاب والهجرة في العراق


30/11/2016 15:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يبحثان الارهاب والهجرة في العراق

اختتمت عصر اليوم الاربعاء الثلاثين من نوفمبر 2016 الجاري في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات الاجتماع الخامس بين المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

 وحضر الاجتماع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط والسفير والتر ستيفنس رئيس اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي والسفير نجيب المنيف المندوب الدائم لتونس لدى جامعة الدول العربية والذي تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية. ومثل العراق السفير حبيب هادي الصدر سفير جمهورية العراق  في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية .

 تضمن الاجتماع عددا من القضايا والملفات التي تخص المنطقة والعالم في مقدمتها عملية السلام فى الشرق الأوسط والأوضاع فى كل من سوريا وليبيا واليمن. كما وتمت مناقشة قضية الإرهاب والهجرة غير الشرعية وأزمة اللاجئين وآخر المستجدات على الساحة العراقية.

 كما تم الاتفاق على توزيع الأدوار والتنسيق العربي - العربي من الجانب العربي لتسيير كل المواضيع المدونة في هذا الاجتماع، وكذلك تم الإعداد للدورة الرابعة لاجتماع وزراء الخارجية من الجانبين والأمين العام وممثلة السياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني الذي سيعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية يوم 20 ديسمبر المقبل.

 وحول أهمية التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي، اكد السفير نجيب المنيف المندوب الدائم لتونس لدى جامعة الدول العربية رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية في تصريح صحفي بإن الجانب السياسي هام جدا في الشراكة والتعاون، والعلاقات بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ككتلتين وكذلك كل الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، لاننا نلتقي في العديد من القضايا خاصة القضايا التي تهم المنطقة العربية والوضع في العديد من الدول والمناطق، سيكون الجانب السياسي في صلب النقاش والحوار الاستراتيجي بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي بشكل مستمر.

 

PUKmedia  ابراهيم محمد شريف/القاهرة

صور خبرية
  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد

  • كوسرت رسول يستقبل عادل عبدالمهدي في السليمانية


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان

قدّر "معهد الاقتصاد بالأرقام" المعني بشؤون الاقتصاد والاستثمار في اقليم كوردستان  حجم ومبالغ الاستثمار في الاقليم خلال 13 سنة الماضية بنحو 52 مليار دولار أمريكي مع...


  السليمانية بوابة اقتصادية بديلة لإيران
  ارتفاع معدل القتل والانتحار في أربيل

كاريكاتیر