النجف.. احياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم


28/11/2016 14:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النجف.. احياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم

شهدت محافظة النجف الأشرف توافد مئات الالاف من الزائرين لتعزية الامام علي عليه السلام بمناسبة ذكرى رحيل خاتم الانبياء محمد (ص) وسط اجراءات امنية وخدمية مكثفة .
وافاد مراسل PUKmedia اليوم الاثنين " ان  القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة لحماية الاف الزائرين القادمين من مدن عراقية مختلفة سيرا على الاقدام، بمشاركة زائرين من دول عربية واجنبية عبر مطار النجف الاشرف الدولي، فيما المواكب الحسينية انتشرت في شوارع  المدينة القديمة لتقديم مختلف الخدمات للزائرين من ماكل ومشرب ومبيت .
وفي ذات السياق اكد مدير دائرة صحة النجف الاشرف على عبد الله شبر، ان الدائرة باشرت بتنفيذ خطتها الصحية مع الجهات ذات العلاقة بالتنسيق من دوائر الصحة في المحافظات المجاورة، تهدف لتقديم افضل الخدمات للزائرين المتوقع وصولهم باعداد كبيرة في الساعات المقبلة الى مدينة النجف الاشرف لتقديم العزاء الى الامام علي عليه السلام .
فيما بين رئيس قسم الاعلام في العتبة العلوية علي الذبحاوي، ان العتبة استنفرت كوادرها لتقديم افضل الخدمات للاف الزائرين الوافدين الى المدينة لاحياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم التي تبلغ ذروتها يوم غد الثلاثاء، تمثلت بتوفير ( 8 ) قاعات كبيرة في صحن فاطمة الزهراء لايواء الزائرين خلال فترة الزيارة، مع تقديم وجبات طعام مجانية عبر مضيف العتبة تصل الى اكثر من 200 الف وجبة طعام للزائرين، كما وفرت ترددات وانترنيت للإعلاميين لممارسة عملهم الاعلامي بنقل مراسيم الزيارة، كذلك وفرت العتبة العلوية بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة مركبات خاصة لنقل الزائرين من القطوعات المرورية على مداخل المدينة القديمة الى اقرب نقطة من حرم الامام علي، من ضمنها عجلات خاصة لنقل المعاقين وكبار السن .
وكانت مجالس عدة محافظات مثل ( كربلاء – البصرة – النجف – ميسان – واسط ) قد اعلنت في وقت سابق، ان يوم غد الثلاثاء ستكون عطلة محلية لجميع الدوائر الحكومية ضمن حدودها الادارية باستثناء الامنية والخدمية منها، لفسح المجال امام الموظفين للمشاركة في مراسيم احياء وفاة الرسول الاعظم محمد (ص ) .
هذا وتحيي حشود الزائرين يوم غد الثلاثاء في صحن الامام علي عليه السلام في مدينة النجف الاشرف ذكرى وفاة الرسول الاعظم باقامة مجالس العزاء في الحرم العلوي.

PUKmedia  مصطفى زنگنة / النجف

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر