الرئيس معصوم: لاننسى مواقف فرنسا الداعمة للشعب العراقي


24/11/2016 14:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: لاننسى مواقف فرنسا الداعمة للشعب العراقي

أشار سيادة رئيس الجمهورية  الدكتور فؤاد معصوم الى أن فرنسا من الدول الاوائل التي ساندتنا عند ظهور تنظيم داعش الارهابي على ارضينا معلنة تضامنها مع العراق في حربه ضد الارهاب، فضلا عن دور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في تعزيز التضامن الدولي مع العراق.
وأكد سيادته اثناء لقائه ظهر اليوم الخميس 2016/11/24، في قصر السلام ببغداد، وفدا من جمعية الصداقة الفرنسية العراقية برئاسة السيد جاك بريدي والوفد المرافق له، على حرص العراق الدائم لتمتين اواصر الصداقة مع فرنسا في المجالات العسكرية والاقتصادية والثقافية، كما اثنى على المشاركة الفرنسية الفاعلة في الحرب ضد داعش الارهابي ومساندتها للعراق عسكريا وانسانيا.
بدوره جدد رئيس جمعية الصداقة الفرنسية العراقية دعم القيادة الفرنسية  للعراق في حربه ضد الارهاب، مؤكدا على تصميم بلاده للتعزيز التعاون الثنائي البناء في جميع المجالات ومشاركتها في حملة اعادة البناء والمضي قدما في تقديم المساعدات الانسانية للشعب العراقي.
وحضر اللقاء السيد مارك بريتي السفير الفرنسي لدى العراق والسيد عبد الباري زيباري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي.

كما استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم صباح اليوم الخميس، الاستاذ حميد مجيد موسى سكرتير الحزب الشيوعي العراقي والوفد المرافق له.
وأشار سيادته اثناء اللقاء الى مجمل التطورات السياسية والامنية، لاسيما الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات العراقية  لتحرير مدينة الموصل من دنس عصابات داعش الارهابية، مؤكدا على ضرورة تعزيز الصف الوطني وتكاتف كل الجهود من اجل القضاء على الارهاب وعودة النازحين الى ديارهم واعادة بناء ما دمره الارهاب.
وجرى التأكيد اثناء اللقاء على أهمية وضع المصالح العليا للشعب فوق كل الاعتبارات، فضلا عن تحشيد جميع الجهود لانجاز المصالحة المجتمعية  واجراء الاصلاحات والتهيؤ لبدء المرحلة القادمة للعملية السياسية في البلاد.
من جانبه عبر الاستاذ حميد مجيد موسى عن امتنانه للرئيس معصوم على حفاوة الاستقبال مثمنا جهوده في تقريب وجهات النظر والحفاظ على المكتسبات الوطنية على طريق بناء عراق ديمقراطي اتحادي حر ومستقل.

PUKmedia

 

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر