فوز مثير لطائرة العراق على نظيره الاردني


23/11/2016 16:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فوز مثير لطائرة العراق على نظيره الاردني

حقق المنتخب العراقي للكرة الطائرة بجدارة واستحقاق فوزا مهما مساء امس على نظيره الاردني في اطار منافسات الجولة الخامسة من البطولة العربية للمنتخبات للعبة (رجال)  في نسختها العشرين التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة في مجمع الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي بثلاثية نظيفة.
 
وجاء الفوز العراقي في هذه المباراة التي قادها الحكمان المصريان عماد الباهي وايمن الذهبي واستمرت (90) دقيقة بثلاثة اشواط مقابل لاشيء عقب اداء فني وممتع للاعبين العراقيين تميز بالاصرار والقوة وتنوع اللعب بالدفاع والهجوم والحرص على التقدم في كافة نقاط الاشواط وعدم اعطاء الفرصة لاشقائهم بالمنتخب الاردني لتحقيق اية فرصة للفوز لان ذلك سيبعدهم عن تحقيق طموحاتهم في الحصول على المركز الثالث في لائحة ترتتيب المنتخبات في البطولة التي تشارك فيها ست منتخبات الى جانب العراق وهي (مصر – الاردن – فلسطين – السعودية – البحرين – الامارات).
 
تشكيلة عراقية مثالية
انطلق الشوط الاول للمباراة بتشكيلة مثالية اختارها المدرب العراقي الدكتور طارق حسن ومساعده خالد صالح وتالفت من (حسين نمير – صفاء لفته – مصطفى غني- مصطفى حميد – اصيل جميل – ايمن علي) وكذلك اختار المدرب الاردني حسين سويلم ومساعده ماجد سنان تشكيلة مؤلفة من (احمد العواملة – عبد الرحمن غانم – محمد دقماق – خالد شباب – خالد ابو شرف – محمد راتب)  ارادا بها ان تقف امام المنتخب العراقي وتتغلب علية وتحي امال الفريق الاردني لتحسين ترتيبه بين المنتخبات العربية لكن نجوم العراق قالوا كلمتهم وانهوا هذا الشوط بفوز مستحق وبفارق نقطيتين عن الفريق الاردني (25 – 23).
 
 
شوط مثير والتفوق للعراق
وفي الشوط الثاني الذي كان مثيرا للغاية لتقارب المستوى بالمنافسة بالرغم من تقدم العراق منذ انطلاقه لكن لاعبي المنتخب الاردني حاولوا عدة مرات من احراز التفوق واستطاعوا ان يتعادلوا  سبع مرات ( 8-8 ) و( 9-9 ) و 10-10 ) و11-11 ) ( 16-16 ) 17-17 ) و( 18-18 ) وبعد النقطة 18 لم تسمح تشكيلة المنتخب العراقي المتماسكة من اضاعة اية نقطة بالاجادة التامة بالدفاع والهجوم وعقب تلقي التوجيهات من قبل رئيس الاتحاد العراقي السيد مناف فاضل والجهاز الفني حتى وصلوا الى النقطة الحاسمة والاخيرة من هذه الشوط وهي (25 ) فيما اشارت لوحة التسحيل بالقاعة الى وقوف المنتخب الاردني عند النقطة ( 22 ) .
 
اصرار عراقي لتحقيق الفوز
ودخل المنتخب الاردني بالشوط الثالث عازما على تحقيق التفوق على المنتخب العراقي وخاصة بعد تلقيه توجيهات مباشرة من رئيس الوفد الدكتور اسماعيل ابو دان رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الاردني للكرة الطائرة ومحاولة تغير اسلوب اللعب وخاصة بالهجوم عقب معرفة نقاط قوة وضعف الفريق العراقي من قبل الجهاز الفني الاردني الذي يقوده المدرب حسين سويلم  لكن ابطال العراق قالوا كلمتهم الفصل وهي (التفوق) في معطم نقاط المباراة حتى النقطة 14 التي شهدت توقف فعالية لاعبي العراق لكونهم اعتقدوا بان الشوط حسم لصالحهم وتصاعد اداء الفريق الاردني حتى وصلوا الى نقطة التعادل (14-14) وعاد نجوم العراق الى الاداء المتميز ليحققوا التفوق مرة اخرى لكن بالمقابل اداء مثير خصمهم العنيد الذي تعادل في النقاط ( 16-16 ) و ( 17 -17 ) و ( 20-20 ) وعند النقطة (20) عزم لاعبي العراق الى انهاء هذا الشوط لصالحهم ما ارادوه فعلا بتحقيق الفوز بـ (25 – 22).
 
اشادة عربية بالمنتخب العراقي
وفي ختام المباراة اكد رئيس الوفد الاردني الدكتور اسماعيل ابو ردان والجهاز الفني للمنتخب الاردني الذي يترأسه السيد حسين سويلم على قوة الفريق العراقي وطابع الانسجام والتوليفة المثالية في الدفاع والهجوم ومحاولة الابقاء على روح التفوق في كل نقطة وهذا دليل على حرصهم بالخروج بنتيجة مرضية لجهازهم الفني ولاتحادهم ولجمهورهم العراقي الحبيب.
 
الجالية العراقية تغني وتشجع الفريق العراقي
والاجمل في المباراة التي جرت بجو تنافسي  رياضي مثالي وقوف الجالية العراقية في مصر الى جانب اشقائهم العراقيين في هذه البطولة وهم ينشدون ويرددون الشعارات المحفزة للفريق العراقي  والاغاني العراقية ( منصورة يا بغداد ) والتي قدمت للمنتخب العراقي حافزا قويا لتحقيق النصر وادخال الفرحة في قلوبهم وقلوب كل العراقيين وفعلا عقب المباراة توجه لاعبو ا العراق الى الجالية العراقية وتبادلوا العناق والصور التذكارية لهذا اليوم السعيد على قلوب الجميع .
 
طموح كبير للحصول على ميدالية برونزية
وبغض النطر لنتيجة مباراة العراق مع نظيره المصري التي ستجري اليوم في اطار الجولة السادسة الذي حقق اربع انتصارات متتالية على (الامارات – السعودية – الاردن – فلسطين) وتصدره ترتيب المنتخبات والطامح لنيل لقب البطولة فان العراق ينظر للقاءه بالجولة السابعة والاخيرة امام المنتخب الاماراتي التي ستجري يوم غد الخميس نظرة تفائلية وخاصة الفائز منهما سيحتل الترتيب الثالث بالبطولة وينال الميدالية البرونزية بعد الفريقين المصري والبحريني.
 
وتجدر الاشارة الى ان المنتخب العراقي قد خاض ثلاث مباريات فاز في مبارتين على السعودية (3-1) شوط وعلى فلسطين بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وخسر امام المنتخب البحريني بـ(1-3) شوط ومثله كل من (حسين نمير – صفاء لفته – مصطفى غني- مصطفى حميد – اصيل جميل – ايمن علي – سيف حسين – علي قاسم – علي صاحب -علي بركات – هادي علي – رياض عزيز) وقاده المدرب الدكتور طارق حسن والمدرب المساعد خالد صالح  وبمرافقة المعالج احمد عبود وباشراف رئيس الاتحاد مناف فاضل وسوادي حسين نائب رئيس الاتحاد رئيس الوفد ومحمد هادي نائب رئيس البعثة  واحمد الجنابي الامين المالي للاتحاد

PUKmedia/ القاهرة – ابراهيم محمد شريف

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر