استطلاع.. النساء أقل مطالبة بالترقية في العمل من الرجال


23/11/2016 12:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
استطلاع.. النساء أقل مطالبة بالترقية في العمل من الرجال

كشف استطلاع رأي أجرته محطة راديو فايف لايف، في بي بي سي، أن الغالبية العظمى من النساء، أي نحو 83 في المئة من المشاركات في الاستطلاع، يعتقدن غياب المساواة دائما بين الرجال والنساء في أماكن العمل.
وأقرت 52 في المئة فقط من السيدات بأنهن يحصلن على رواتب عادلة في العمل، بينما ارتفعت نسبة الرضا عن المساواة في الرواتب إلى 62 في المئة لدى الرجال.
ولم تزد نسبة السيدات اللاتي أعربن عن الثقة في أنفسهن للمطالبة بزيادة الراتب عن الثلث (أي 32 في المئة)، في حين ارتفعت نسبة المطالبين بزيادة الرواتب بين الرجال إلى 51 في المئة.
وجاءت تلك النتائج جزءا من بحث أجرته مؤسسة كوم رس لراديو فايف لايف.
وشارك في الاستطلاع ألف سيدة وألف رجل، ودار حول البحث في المواقف المتناقضة بين الجنسين فيما يتعلق بالعمل والحياة العائلية بصورة عامة.
كما بحث المسح أيضا في تأثير العائلة في فرص النساء في العمل، وقالت 47 في المئة من النساء إن أطفالهن يؤثرن سلبا على وظائفهن، بينما اقتصر هذا التأثير على 31 في المئة فقط من الرجال.
واتفقت 84 في المئة من النساء على وجود صعوبات أكثر من الرجل في تحقيق النجاح في العمل والاعتناء بشؤون العائلة في نفس الوقت.
وقالت ماريا ميلر، عضوة البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين، في لجنة المرأة والمساواة "أماكن العمل في بريطانيا مازالت تعيش عصر هيمنة الرجال".
وتحدثت للبرنامج عن إطلاق عملية تحديث مع بعض الأشخاص القادرين على التعامل بمرونة، "ومضاعفة الحكومة قيمة رعاية الأطفال المجانية، واستحداث إجازة الأبوة المشتركة، والتغاضي عن فكرة أن النساء هن من يقمن على رعاية الأطفال".
ولكن رغم وجهات نظرهن بشأن عدم المساواة، فإن أقلية من النساء صنفن أنفسهن كمناصرات لقضايا المرأة، وقالت 48 في المئة منهن إنهن لايعتبرن أنفسهن مناصرات للنساء، على الرغم من أن ربع الرجال أعلنوا مناصرتهم للمرأة.
وكانت النساء الأصغر سنا أكثر ميلا لاعتبار أنفسهن مناصرات للنساء أكثر من الأكبر سنا، ولكن حتى في الفئة العمرية بين 25 و 34 عاما، قالت 38 في المئة فقط أنهن يرين أنفسهن مناصرات للمرأة.


PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

قانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان

حصل PUKmedia على النص الكامل لقانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان، اصدره مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان ديندار زيباري.

  المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع
  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات


كاريكاتیر