العبادي: بعض وسائل الإعلام أساءت للمكونات العراقية ومعتقداتها


22/11/2016 19:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي: بعض وسائل الإعلام أساءت للمكونات العراقية ومعتقداتها

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جدد دعم بلاده للعراق، وأن التصريحات "المسيئة" التي نقلت عنه "قديمة" وتدخل في باب "الدعاية الانتخابية"، في حين شدد على أن العراق "لا يستجدي" الدعم من أحد، وأن تعاون باقي الدول مه لـ"مصلحتهم" كونه يخلص المنطقة من الإرهاب، دعا إلى مصالحة مجتمعية بين مكونات البلد، وقيام الإعلام بفرض "رقابة ذاتية" على نفسه.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر قيادة عمليات الفرات الأوسط، في مدينة كربلاء: إن "التصريحات التي عُرضت مؤخرا للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بشأن العراق، قديمة، وتأتي في إطار ما يطلقه السياسيون من وعود وشعارات لكسب الانتخابات"، مشيراً إلى أن "ترامب أكد من خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه معي، على استمرار الدعم الأمريكي للعراق".

وأضاف العبادي، أن "نفط العراق للعراقيين"، مؤكداً أن "عدم السماح بتواجد أي قوات أجنبية على أراضينا هو قراراً عراقياً".

وشدد رئيس الحكومة، على أن "العراق لا يستجدي الدعم من أحد وأن العراقيين يحررون أراضيهم من الإرهاب بدمائهم لتخليص المنطقة منه"، عاداً أن "تعاون باقي الدول مع العراق هو لمصلحتهم".

وأوضح العبادي، أن "داعش دمر المكونات العراقية في المناطق التي سيطر عليها وحرض حتى بعض العشائر على أخرى"، داعياً إلى "مصالحة مجتمعية بين مكونات البلد، لعدم إمكانية الاستمرار بهذا الصراع، مع ضرورة محاسبة من أجرم واعتدى على الآخرين لكن لا يجوز أن تكون هناك عقوبة جماعية".

وذكر رئيس مجلس الوزراء ، أن في "العراق اليوم أكثر من خمسين قناة فضائية حرة غير مملوكة للحكومة ومنها قناة العراقية، التابعة للدولة وليس للحكومة"، مطالباً بضرورة "وجود "رقابة ذاتية من الإعلام نفسه".

وتابع العبادي، أن هناك "إساءات من بعض وسائل الإعلام إلى المكونات العراقية ومعتقداتها، فضلاً عن تحرض على العنف"، كاشفاً عن "وجود تنسيق مع إقليم كوردستان بشأن مكاتب بعض وسائل الإعلام المتواجدة فيه".

وكان العبادي قد وصل إلى كربلاءـ في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بهدف "تقويم الجهود الأمنية والخدمية التي بذلت خلال زيارة الأربعين، والاتفاق على دعم الايجابيات وتصحيح السلبيات في الزيارات المقبلة"، بحسب ما أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماعه بالقيادات المدنية والعسكرية بالمحافظة.

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال

يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية داخل اقليم كوردستان، فيما الاقوال لم تتحول الى افعال لايقاف انتهاكات تركية مازالت مستمرة.

 

فايروس كورونا يعيق...


  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟
  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'

كاريكاتیر