العبادي: بعض وسائل الإعلام أساءت للمكونات العراقية ومعتقداتها


22/11/2016 19:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي: بعض وسائل الإعلام أساءت للمكونات العراقية ومعتقداتها

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جدد دعم بلاده للعراق، وأن التصريحات "المسيئة" التي نقلت عنه "قديمة" وتدخل في باب "الدعاية الانتخابية"، في حين شدد على أن العراق "لا يستجدي" الدعم من أحد، وأن تعاون باقي الدول مه لـ"مصلحتهم" كونه يخلص المنطقة من الإرهاب، دعا إلى مصالحة مجتمعية بين مكونات البلد، وقيام الإعلام بفرض "رقابة ذاتية" على نفسه.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر قيادة عمليات الفرات الأوسط، في مدينة كربلاء: إن "التصريحات التي عُرضت مؤخرا للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بشأن العراق، قديمة، وتأتي في إطار ما يطلقه السياسيون من وعود وشعارات لكسب الانتخابات"، مشيراً إلى أن "ترامب أكد من خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه معي، على استمرار الدعم الأمريكي للعراق".

وأضاف العبادي، أن "نفط العراق للعراقيين"، مؤكداً أن "عدم السماح بتواجد أي قوات أجنبية على أراضينا هو قراراً عراقياً".

وشدد رئيس الحكومة، على أن "العراق لا يستجدي الدعم من أحد وأن العراقيين يحررون أراضيهم من الإرهاب بدمائهم لتخليص المنطقة منه"، عاداً أن "تعاون باقي الدول مع العراق هو لمصلحتهم".

وأوضح العبادي، أن "داعش دمر المكونات العراقية في المناطق التي سيطر عليها وحرض حتى بعض العشائر على أخرى"، داعياً إلى "مصالحة مجتمعية بين مكونات البلد، لعدم إمكانية الاستمرار بهذا الصراع، مع ضرورة محاسبة من أجرم واعتدى على الآخرين لكن لا يجوز أن تكون هناك عقوبة جماعية".

وذكر رئيس مجلس الوزراء ، أن في "العراق اليوم أكثر من خمسين قناة فضائية حرة غير مملوكة للحكومة ومنها قناة العراقية، التابعة للدولة وليس للحكومة"، مطالباً بضرورة "وجود "رقابة ذاتية من الإعلام نفسه".

وتابع العبادي، أن هناك "إساءات من بعض وسائل الإعلام إلى المكونات العراقية ومعتقداتها، فضلاً عن تحرض على العنف"، كاشفاً عن "وجود تنسيق مع إقليم كوردستان بشأن مكاتب بعض وسائل الإعلام المتواجدة فيه".

وكان العبادي قد وصل إلى كربلاءـ في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بهدف "تقويم الجهود الأمنية والخدمية التي بذلت خلال زيارة الأربعين، والاتفاق على دعم الايجابيات وتصحيح السلبيات في الزيارات المقبلة"، بحسب ما أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماعه بالقيادات المدنية والعسكرية بالمحافظة.

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر