نجم الدين كريم: كركوك لن تكون مأوى للارهابيين


15/11/2016 10:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: كركوك لن تكون مأوى للارهابيين

استضاف معهد الشرق الاوسط للدراسات الأستراتيجية في العاصمة الأمريكية واشنطن، الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك للحديث عن اوضاع كركوك الامنية والسياسية والاقتصادية والتطورات في العراق واقليم كردستان. بحضور عدد من الخبراء والباحثين والمختصين بالشرق الاوسط والعراق.
وقال محافظ كركوك: انا سعيد بمقابلتكم، ابدأ من الهجوم الأخير على كركوك في الواحد والعشرين من الشهر الماضي حيث كانت لدينا معلومات بوقوع هجوم على بعض الابنية الامنية والسجون.. ووصلني اتصال هاتفي بفيد بوجود اطلاق نار بالمحافظة وهذه الاطلاقات تستهدف المراكز الامنية  وكان  علينا حينها اتخاذ اجرءات بعد الثانية والربع من منتصف ليل يوم الواحد والعشرين من الشهر الماضي..
واضاف: ان الارهابيين دخلوا من منطقة بين البيشمركة والحشد التركماني وتوغلوا عبر مناطق مفتوحة واستطاعوا التقدم عبر 7 مجاميع ارهابية، مشدداً على ان القوات الامنية قتلتهم  جميعاً، حيث جثث 93 ارهابياً موجوده بالطب العدلي بعضهم يحمل بصمات غربية ولكن اغلبهم من المنطقة، مؤكدا وجود متطوعين من مواطني كركوك تصدوا للهجمات مع الاجهزة الامنية.. قائلاً: ان كركوك اليوم باتت بوضع ايجابي وتعلمنا الكثير رغم التضحيات الكبيرة لمواطني كركوك وقواتنا الامنية.. فكركوك اثبتت انها لن تكون مأوى للارهابيين.
وقال: ما تعرضت له كركوك هو ليس هو الهجوم الاول من نوعه لكنه الاول الذي يستهدف ابنية حكومية.. قائلا: لدينا نصف مليون نازح هرب من داعش لكن كركوك تمتلك تجربة انسانية في ملف النازحين ورعايتهم رغم محدودية الدعم.
وقال: ان المواطنين كانوا يبلغون الجهات الامنية عن مكان تواجد الارهابيين.. قائلا: داعش لاياتي بالرحمة او عمل الخير بل بالتفجيرات والقتل والفوضى هذه شعاراته... قائلا: ان كركوك اثبتت للعالم انها لن تكون مأوى لداعش ابدا.
واشار الى ان كركوك تواجه تحديات اقتصادية بسبب عدم صرف مستحقاتها المالية رغم انها استقبلت اعداداً كبيرة من النازحين.. داعيا الى اهمية وجود خطة يشترك بها المجتمع الدولي والحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لاعاده النازحين للمناطق المحررة.
واكد محافظ كركوك ضرورة البحث والاعداد لمرحلة ما بعد داعش.. وقال: لابد من تظافر الجهود للعمل على تفكيك ايدولوجية داعش والعمل على تحقيق الاستقرار السياسي وتبني قرارات ومفاهيم تحقق الامن والعدل وتخدم المواطن الذي عانى كثيرا جراء التحديات والتضحيات.
وقال: ان كركوك ورغم الازمات السياسية الا انها تبقى مدينة ناجحة ومؤمنة ومتنوعة ورغم هذا التنوع. واشار الى ان مستقبل كركوك سيقرره مواطنوها فهم سيختارون مستقبلهم وفق ما يرونه مناسبا لهم.. مشيدا في حديثه بتضحيات البيشمركة والاجهزه الامنية المشتركة في حماية كركوك.

PUKmedia

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر