ترامب يجري تعيينات بارزة في البيت الأبيض


14/11/2016 13:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ترامب يجري تعيينات بارزة في البيت الأبيض

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن اختياره امين عام الحزب الجمهوري رينس بريبوس رئيسا لموظفي للبيت الأبيض والاعلامي اليميني ستيف بانون كبيراً للمخططين الاستراتيجيين.
وتعتبر هذه هي أول قرارات تعيين مهمة لترامب، حيث يعتبر منصب رئيس موظفي البيت الأبيض هو المنصب الأعلى رتبة في المقر الرسمي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة.
وكان بانون قد تخلى عن منصبه كمدير لشبكة برايتبارت الاخبارية - وهو موقع اخباري يميني يتبع خطا معارضا للمؤسسة الحاكمة ويتهمه منتقدوه بمعاداة الاجانب والنساء - ليصبح رئيسا لحملة ترامب الانتخابية.
وكان ترامب هزم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، مما أصاب الكثيرين من مؤيديها بحالة من الصدمة، لأن استطلاعات الرأي كانت تشير دوماً إلى نجاحها.
ومن المقرر أن يتسلم ترامب مهامه في البيت الأبيض في 20 كانون الثاني /يناير، عندما تنتهي الولاية الثانية الرسمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وقال ترامب في بيان له: "يسرني أن يصبح لدي فريق ناجح جداً يواصل معي قيادة البلاد".
وأضاف: "ستيف ورينس مؤهلان جداً، عملا معا بشكل جيد خلال حملتنا، وقادانا الى فوز تاريخي. الآن سيكون الاثنان معي في البيت الأبيض لنعمل على إعادة أمريكا عظيمة مجددا".
وقال بريبوس : "أنا ممتن للغاية للرئيس المنتخب لمنحي هذه الفرصة كي أخدمه وأخدم هذه الأمة من خلال عملنا على خلق مناخ اقتصادي يخدم الجميع، ويؤمن حدودنا، ويلغي ويستبدل نظام "أوباما كير" الصحي علاوة على تدمير الإرهاب المتطرف.
اما بانون فأشار من جهته إلى انه سيعمل بشكل "مشترك" مع بريبوس على غرار ما حصل خلال الحملة الانتخابية، "من أجل المساعدة على تنفيذ برنامج الرئيس المنتخب".
وقد يشكل بريبوس أيضا حلقة الوصل بين البيت الأبيض والحزب الجمهوري الذي خرج منقسما من حملة الانتخابات الرئاسية بعد أن رفضت بعض الشخصيات المنتمية إليه ترشيح ترامب لمنصب الرئيس.
في غضون ذلك، وفي اول مقابلة يجريها ترامب مع شبكة سي بي اس الامريكية، قال الرئيس المنتخب إنه: سيرحل او يسجن نحو 3 ملايين من المهاجرين غير الشرعيين الذين لديهم سجلات جنائية. وسيكون كل الذين يرشحهم كقضاة في المحكمة العليا من المعارضين للاجهاض والمؤيدين للحق الدستوري في حيازة الاسلحة النارية. وانه لن يسعى لالغاء قوانين زواج الجنس الواحد. ولن يتقاضى الراتب الرئاسي البالغ 400 الف دولار سنويا، وانه سيكتفي بدولار واحد فقط..


PUKmedia عن بي بي سي

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر