"ماراثون" تحصد جائزة أفضل إخراج بمهرجان أردني


13/11/2016 13:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نور الدين مازن يتسلم جائزة أفضل إخراج عن مسرحية ماراثون

حصل المخرج الديواني نور الدين مازن على جائزة أفضل إخراج عن مسرحيته ماراثون التي أعدها وأخرجها ضمن مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الأردني الرابع عشر بمشاركة فلسطين، السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الجزائر، العراق، ألمانيا والأردن.

يذكر إن هذا العرض هو من إنتاج كلية الفنون الجميلة جامعة بابل ومن إشراف الدكتور احمد محمد.

ووصف الفنان صادق مرزوك الانجاز الديواني الحلي بأنه منجز عراقي بامتياز لان المخرج نور الدين مازن وفريقه المسرحي كانوا خير سفير للمسرح والفن في عموم العراق. وأشاد بالإمكانية الجمالية والمعرفية التي يتمتع بها المخرج الشاب نور الدين مازن وأن أبواب قاعة القصر الثقافي كانت وما زالت هي الحاضنة لهؤلاء الشباب وغيرهم لأنهم اثبتوا جدارتهم في جميع المحافل الفنية على المستوى المحلي والدولي أيضا.

وأشاد عدد من الشخصيات العربية والعالمية منهم الناقد الأردني محمد المشايخ أمين سر رابطة الكتاب الأردنيين في عمان بالعرض العراقي (ماراثون) المشارك في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي مبديا إعجابه الشديد بما قدمه الفنان العراقي من إبداع رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، مباركا لهم هذه العزيمة والإصرار لرفع اسم العراق عاليا. 

فيما تحدث مخرج العمل الفنان الشاب نور الدين مازن قائلا: كنا في كل اجتماع أو تمرين يجتمع فيه أفراد الوفد العراقي المشارك في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي في الأردن يضعون العراق أمام أنظارهم أولا ومسؤولية تمثيله بنجاح، خصوصا أن الكل يعرف مسرح العراق وامتداده ورموزه.

وقال مرتضى تومين المسؤول الإداري للوفد: عندما يكون الشباب حاضرا بعنفوانه وبإصراره يحقق منجزه بعيدا عن مجاملات الايفادات غير المجدية وبعيدا عن الدعم الحكومي، مضيفا "نحن فخورون بحصولنا على أفضل إخراج بعد التعديل على الجوائز من قبل اللجنة بعد ما كانت إحدى عشر جائزة وتقليصها إلى خمس جوائز علما إن من ضمن الجوائز التي حجبت هي جائزة أفضل عمل متكامل أي إن جائزة الإخراج تصدرت الجوائز". 

 

PUKmedia اعلام وزارة الثقافة

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر