ليلة عباس كيارستمي بمهرجان طهران


12/11/2016 18:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ليلة عباس كيارستمي بمهرجان طهران

ستقام إمسية تكريمية للمخرج الراحل "عباس كيارستمي" في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان الفيلم القصير الدولي في طهران تحت عنوان "ليلة عباس كيارستمي".
وستُقام "ليلة عباس كيارستمي" وهي حفل تكريمي للمخرج الحاصل على السعفة الذهبية في مهرجان "كان" عام 1997، في مجمع برديس جارسو السينمائي في العاصمة طهران، و تضمّ هذه الليلة عرض 17 فيلماً مدة كل فيلم دقيقة، من انتاج طلابه وعن شخصيته، واختارت هذه الأعمال مديرة مؤسسة كارنامه الثقافية الفنية "نكار اسكندرفر"، إذ كان "عباس كيارستمي" يدرس في نفس المؤسسة أصول الإخراج والرؤية السينمائية الجديدة، وشارك أيضا في إختيار الأفلام الـ17 مسؤول المهرجان "فريد فرخنده كيش".
وسيتحدث كل من مدير المهرجان الدكتور "عليرضا كريمي صارمي" و"نكار اسكندرفر" عن مكانة المخرج الإيراني الراحل "عباس كيارستمي".
وتضمّ الأفلام التي ستعرض عن الليلة المخصصة لكيارستمي أسماء تتلمذة على يده مثل: دري رضايي، يكتا درويش، فرزاد خوشدست، فريد بيان، مازيار مختاري، مريم اسم خاني، إسماعيل ميزايي، خاطرة خدايي، عادل محبيان، نكين أمين زاده، حميرا ميرزايي، حميد أميني، روشنك عباسي، رها رضوي، مهدي زارعي، محسن خدابخشي، وؤآرزو أرزانش.
ويضمّ البرنامج عرض فيلم وثائقي "76 دقيقة و15 ثانية مع كيارستمي" إخراج "سيف الله صمديان"، وقد عرض هذا الفيلم لأول مرة في ليلة تكريمية لكيارستمي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الثالث و السبعين في إيطاليا.
وتنطلق فعاليات مهرجان الفيلم القصير الدولي تحت اشراف "فريد فرخنده كيش" ويعرض 100 فيلم لمخرجين من 41 دولة، حيث تشارك الأعمال في عدة أقسام منها: القسم التنافسي الدولي، القسم التنافسي "سينما إيران" التي تشمل: الأفلام القصصية، الوثائقية، التجريبية، القسم التنافسي للأفلام الآسيوية، عدة أقسام غير تنافسية، تكريم المخرج الإيراني المعروف عباس كيارستمي، الندوة الإحترافية "السينما ورؤية" بحضور مخرجين إيرانيين معروفين، تكريم عدة وجوه سينمائية إيرانية، إقامة عدة ورشات و ندوات، قسم "الكتاب و السينما"، ندوة الفيلم القصير الدولي "الماضي، الحاضر و المستقبل"، نظرة على الأفلام الألمانية القصيرة الفائزة بجائزة الأوسكار، قسم "فيديو آرت"، عرض أعمال "خسرو سينائي"، أفلام الإسلام و السلام العالمي و.ذلك من 8 حتى 14 من تشرين الثاني الحالي ببجمع برديس جارسو في العاصمة طهران.

PUKmedia منصور جهاني

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر