ليلة عباس كيارستمي بمهرجان طهران


12/11/2016 18:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ليلة عباس كيارستمي بمهرجان طهران

ستقام إمسية تكريمية للمخرج الراحل "عباس كيارستمي" في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان الفيلم القصير الدولي في طهران تحت عنوان "ليلة عباس كيارستمي".
وستُقام "ليلة عباس كيارستمي" وهي حفل تكريمي للمخرج الحاصل على السعفة الذهبية في مهرجان "كان" عام 1997، في مجمع برديس جارسو السينمائي في العاصمة طهران، و تضمّ هذه الليلة عرض 17 فيلماً مدة كل فيلم دقيقة، من انتاج طلابه وعن شخصيته، واختارت هذه الأعمال مديرة مؤسسة كارنامه الثقافية الفنية "نكار اسكندرفر"، إذ كان "عباس كيارستمي" يدرس في نفس المؤسسة أصول الإخراج والرؤية السينمائية الجديدة، وشارك أيضا في إختيار الأفلام الـ17 مسؤول المهرجان "فريد فرخنده كيش".
وسيتحدث كل من مدير المهرجان الدكتور "عليرضا كريمي صارمي" و"نكار اسكندرفر" عن مكانة المخرج الإيراني الراحل "عباس كيارستمي".
وتضمّ الأفلام التي ستعرض عن الليلة المخصصة لكيارستمي أسماء تتلمذة على يده مثل: دري رضايي، يكتا درويش، فرزاد خوشدست، فريد بيان، مازيار مختاري، مريم اسم خاني، إسماعيل ميزايي، خاطرة خدايي، عادل محبيان، نكين أمين زاده، حميرا ميرزايي، حميد أميني، روشنك عباسي، رها رضوي، مهدي زارعي، محسن خدابخشي، وؤآرزو أرزانش.
ويضمّ البرنامج عرض فيلم وثائقي "76 دقيقة و15 ثانية مع كيارستمي" إخراج "سيف الله صمديان"، وقد عرض هذا الفيلم لأول مرة في ليلة تكريمية لكيارستمي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الثالث و السبعين في إيطاليا.
وتنطلق فعاليات مهرجان الفيلم القصير الدولي تحت اشراف "فريد فرخنده كيش" ويعرض 100 فيلم لمخرجين من 41 دولة، حيث تشارك الأعمال في عدة أقسام منها: القسم التنافسي الدولي، القسم التنافسي "سينما إيران" التي تشمل: الأفلام القصصية، الوثائقية، التجريبية، القسم التنافسي للأفلام الآسيوية، عدة أقسام غير تنافسية، تكريم المخرج الإيراني المعروف عباس كيارستمي، الندوة الإحترافية "السينما ورؤية" بحضور مخرجين إيرانيين معروفين، تكريم عدة وجوه سينمائية إيرانية، إقامة عدة ورشات و ندوات، قسم "الكتاب و السينما"، ندوة الفيلم القصير الدولي "الماضي، الحاضر و المستقبل"، نظرة على الأفلام الألمانية القصيرة الفائزة بجائزة الأوسكار، قسم "فيديو آرت"، عرض أعمال "خسرو سينائي"، أفلام الإسلام و السلام العالمي و.ذلك من 8 حتى 14 من تشرين الثاني الحالي ببجمع برديس جارسو في العاصمة طهران.

PUKmedia منصور جهاني

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر