الاتحاد الوطني يدين اعتقال دميرتاش ورفاقه


5/11/2016 09:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يدين اعتقال دميرتاش ورفاقه

أدان المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، اعتقال نواب حزب الشعوب الديمقراطي من قبل السلطات التركية، مطالباً بالأفراج عنهم.

وفيما يلي نص البيان:
"أن حكومة حزب العدالة والتنمية وعلى مدى سياستها عملت على طمس الديمقراطية وتضييق الحريات وعدم إيجاد حلول مناسبة للمسائل المشروعة الكوردستانية، وعوضاً عن إبداء التقدير لحزب الشعوب الديمقراطي وشعب شمال كوردستان إزاء معارضتهم للإنقلاب الذي طال حزب العدالة والتنمية، فأنهم على العكس من ذلك، أصبحوا معادين واضحين لحزب الشعوب ونوابه ورئيسه وأعضاء بلديته.. حيث أوصلتهم هذه السياسة إلى القيام بإعتقال السادة صلاح دميرتاش وشريكته في رئاسة الحزب فيغان يوكسك داغ وتسعة من النواب.
أن طريق عدم تطبيق الديمقراطية وإعتقال الرؤوساء والقادة والنواب وأعضاء البلديات لم يأتي بفائدة تذكر خلال القرن الماضي.. لكنها بكل ثقة ستفشل في عصر العولمة والديمقراطية.. لذا فأن إعتقال رؤوساء ونواب حزب الشعوب الديمقراطي سيكون دافعاً لإشعال النضال ويزيد من الدعم النضالي لمناصري الحرية والإستقلال في كوردستان.. وبذلك ستتعرض الحكومة التركية لمزيد من الضغط الدولي والرأي العام وبالتالي فأنه سيزيد فقط من حدة التيار القومي العنصري الذي من شأنه إلحاق أضرار جسيمة بالعملية الديمقراطية ويزيد من حدوث إنقلابات أخرى.
أن الإتحاد الوطني الكوردستاني يدين عملية اعتقال النواب عن الحزب صلاح الدين دميرتاش، وفيغان يوكسك داغ، والرفاق الآخرين، ونطالب بالإفراج عنهم، وان يعودوا الى طاولة الحوار، لحل قضايا الكورد، وكذلك إرضاءاً للإتحاد الأوروبي، لكي يتم قبول تركيا كعضو في الاتحاد الاوروبي.
ونطالب برلمان الاتحاد الاوروبي، وامريكا، وجميع القوات الديمقراطية في العالم، والرأي العام الدولي، بالوقوف أمام هذه السياسة المناقضة للديمقراطية في تركيا، لأن هذه السياسة سوف تخدم الإرهابيين وداعش واعداء الديمقراطية.. وأبداء موقف حازم أمام السياسة المعادية للديمقراطية في تركيا وشمال كوردستان".



إعلام المكتب السياسي
للإتحاد الوطني الكوردستاني

 


PUKmedia عن موقع المجلس القيادي

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر