بدء لقاءات وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني في طهران


31/10/2016 11:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بدء لقاءات وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني في طهران

التقى وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي، في اطار زيارته العاصمة الايرانية طهران، الدكتور محسن رضائي مستشار القائد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.
تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والاتحاد الوطني الكوردستاني ومستجدات الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وتطورات الاوضاع في الاقليم والعراق والمنطقة.
من جانبه اعرب مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عن شكره لمواقف ايران الداعمة لشعب كوردستان في الحرب ضد داعش، واصفا داعش بالعدو المشترك المماثل للنظام المباد، مشيرا الى موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني بضرورة تطبيق استراتيجية الهجوم على داعش بدلا عن الدفاع لدرء مخاطره في التطهير العرقي للكورد والشيعة بمناطق جنوبي كركوك وخانقين وجلولاء، لافتا الى تضحيات قوات بيشمركة كوردستان والكريلا ووحدات حماية الشعب في مواجهة الارهابيين، شاكرا دعم ومساعدة الجمهورية الاسلامية بمعركة دحر داعش.
وفي جانب آخر من اللقاء، تطرق ملا بختيار الى دور ومكانة الاتحاد الوطني الكوردستاني في المنطقة مشيدا بسياسة الرئيس مام جلال خاصة وان الاتحاد الوطني الكوردستاني كان ومايزال جزء من الحل، واصفا العلاقات بين الكورد والشيعة بالاستراتيجية انطلاقا من حكمة وسياسة الرئيس مام جلال وصوب تحقيق الاهداف المشتركة.
من جانبه اعرب الدكتور محسن رضائي عن سروره بزيارة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الى طهران، مشيرا الى مكانة الاتحاد الوطني وتاريخه الثر في كوردستان والعراق والمنطقة، والقيادات البارزة في صفوفه، وان اختيار الرئيس مام جلال كاول رئيس لجمهورية العراق شاهد على ذلك، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تنسى دور الرئيس مام جلال ونضاله من اجل عراق جديد، ناقلا تحياته الى سيادته، مشيرا الى ان حماية تاريخ الاتحاد الوطني الكوردستاني مسؤولية جميع كوادره ومن مصلحة الجميع في الاتحاد داخل الاتحاد وبالمحافظة على تاريخ الاتحاد الزاهي.
وخلال اللقاء تطرق عمر فتاح عضو الهيئة العاملة، الى الاوضاع في كوردستان والعراق والتحديات التي تواجههما وبالاخص الازمة المالية والادارية وسبل تجاوزهما من اجل تعزيز الاستقرار والسلام، مؤكدا على المضي وفق نهج وسياسة الرئيس مام جلال في حل المشاكل ومعالجة التحديات.
يشار الى ان وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني قد وصل طهران امس الاحد، برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني وعضوية كل من عمر فتاح عضو الهيئة العاملة وسعدي احمد بيره مسؤول العلاقات العامة والدكتور خسرو كول محمد العضو القيادي والمدير العام لاسايش اقليم كوردستان وبافل طالباني مسؤول شؤون مكافحة الارهاب وياسين سابير مسؤول العلاقات في ايران، فيما الزيارة تستغرق 4 ايام،  يلتقي فيها الوفد مع كبار المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية، لبحث مستجدات الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي وانتصارات قوات البيشمركة واوضاع المنطقة فضلا عن مواضيع اخرى ذات اهتمام مشترك.

PUKmedia خاص
الصور: وكالة مهر

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر