ريال مدريد يعاقب ألافيس قاهر برشلونة


29/10/2016 19:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ريال مدريد يعاقب الافيس قاهر برشلونة

عاقب ريال مدريد مضيفه ديبورتيفو ألافيس وحصد فوزاً كبيراً على أرضه وفي عقر داره برباعية مقابل هدف واحد ، مساء السبت ، على ملعب " مينديزوروزا" في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفض ريال مدريد تكرار سيناريو مفاجأة ألافيس التي سبق ونجحت في إسقاط برشلونة وحقق فوزاً عريضاً برباعية بعدما تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق ديفرسون ولكن كريستيانو رونالدو سجل أول هاتريك له هذا الموسم وتعادل في الدقيقة 17 من ضربة جزاء وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33 وأهدر ضربة جزاء في الدقيقة 78 وأحرز موراتا الهدف الثالث في الدقيقة 84 ولكن رونالدو أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 88.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 24 نقطة ليعتلي صدارة الليجا وتجمد رصيد ألافيس عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.
بداية المباراة لم تكن على هوى ريال مدريد الذي حاول فرض السيطرة بعدة تمريرات في وسط الملعب ولكن أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 7 دقائق ومن أول هجمة لألافيس من الجبهة اليسرى بتمريرة عرضية سريعة فشل الحارس نافاس في إبعادها ليودعها المهاجم البرازيلي ديفرسون ببراعة في الشباك.
حاول ألافيس مباغتة ريال مدريد بهجمة ثانية ولكن الدفاع أبعدها بسهولة ثم كرة عرضية آخرى لأصحاب الأرض التقطها الحارس نافاس وتعرض جاريث بيل لاعب الريال للإصابة بعد إلتحام مع مدافع ألافيس.
وألغى الحكم في الدقيقة 12 هدفاً سجله جاريث بيل بداعي التسلل ، ونظم الريال صفوفه سريعاً وحصل بيل على ضربة حرة خارج المنطقة ليسددها ويبعدها مدافع آلافيس بيده ليحتسب الحكم ضربة جزاء ويحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 17 لريال مدريد.
أضاع ألافيس فرصة بضربة رأس فوق العارضة ، وواصل أصحاب الأرض أدائهم الجيد وسيطروا على الكرة وسط أداء باهت من الريال وأشرك الفريق المدريدي المدافع ناتشو على حساب بيبي في الدقيقة 24 مع تبادل للتمريرات من لاعبي ألافيس وأخطأ فاران في إبعاد كرة لتتحول إلى ضربة ركنية.
وفي الدقيقة 33 ، نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعدما تسلم تمريرة من بنزيمة وسدد من خارج منطقة الجزاء تصويبة قوية ليهز شباك ألافيس.
وأهدر المغربي زهير فضال ضربة رأس لأصحاب الأرض فوق العارضة بينما نال دانيال توريس لاعب ألافيس البطاقة الصفراء للخشونة ضد ناتشو ، وأطلق رونالدو تسديدة بعيدة عن المرمى ثم محاولة آخرى من النجم البرتغالي لم تكلل بالنجاح .. ولعبت خبرة نجوم الريال دوراً في إيقاف خطورة آلافيس مع 3 محاولات طائشة من بيل لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق العاصمة.
باغت ألافيس الريال بهجمة سريعة مع بداية الشوط الثاني ولكن الدفاع أبعدها ، ونال اللاعب هيرنانديز البطاقة الصفراء في صفوف ألافيس مع تسديدة طائشة من جاريث بيل وتصدى نافاس لتسديدة ديفرسون.
وجه رونالدو تسديدة بجوار القائم وأطلق جاريث بيل تسديدة فوق العارضة وعاب ريال مدريد كثرة التمريرات الخاطئة مما أفقد الفريق أداءه الجمالي ونال بيل البطاقة الصفراء.. وأجرى ألافيس أول تغييراته بنزول نيناد كريستيكش على حساب مانو جارسيا في الدقيقة 62.
وسقط ناتشو بعد إلتحام مع ديفرسون، وأجرى ريال مدريد ثاني تغييراته بنزول موراتا على حساب بنزيمة في الدقيقة 67 وأشرك ألافيس لاعبه كاتاي على حساب مينديز.
وأهدر رونالدو فرصة للريال من ضربة خلفية فوق العارضة ، وسيطر الفريق المدريدي على وسط الملعب مع تألق نافاس بإبعاد كرة خطيرة لديفرسون المزعج لدفاعات الريال وفي الدقيقة 78 حصل ريال مدريد على ضربة جزاء بعد شد قميص رونالدو ليتصدى الأخير للكرة ويتصدى لها الحارس باتشيكو.
ونال كيكو لاعب ألافيس البطاقة الصفراء للاعتراض على عدم احتساب خطأ لزميله وأشرك ألافيس مهاجمه سانتوس على حساب توريس.. ونجح ألفارو موراتا في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 84 من تمريرة طولية متقنة أرسلها مارسيلو ويودعها موراتا ببراعة فوق الحارس باتشيكو.
وأشرك ريال مدريد آخر تغييراته بنزول لوكاس بدلاً من جاريث بيل .. وأضاف رونالدو الهدف الرابع من انطلاقة سريعة من مارسيلو وتمريرة للنجم البرتغالي الذي أودع الكرة الشباك ببراعة ليحرز الهاتريك في الدقيقة 88.
وكاد رونالدو أن يسجل الهدف الخامس ولكن الحارس أنقذ الموقف لينتهي اللقاء بفوز مثير لريال مدريد بالأربعة.

PUKmedia عن كوورة

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر