شيخ محمد: لن نقبل بوجود جيش آخر على أراضينا بحجة محاربة داعش


29/10/2016 10:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
شيخ محمد: لن نقبل بوجود جيش آخر على أراضنا بحجة محاربة داعش

قال نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، نرفض رفضا قاطعا التدخل التركي الواضح والصريح في الشأن الداخلي العراقي، ولايمكن ان نقبل بوجود جيش بلد آخر على أراضينا بحجة محاربة داعش.
واضاف نائب رئيس مجلس النواب خلال كلمة القاها مؤتمر برلمانات دول الحلف الأطلسي، المنعقد حاليا في العاصمه الأيطالية روما:  ماتقدمه أيطاليا من مساعدات عسكرية للعراق محل تقدير واحترام، وهي ضرورية جدا لدحر الارهاب فى العراق، يجب أن نأخذ بنظر الأعتبار الجانبين السياسي والدبلوماسي، بعد تحرير الموصل سنواجه مرحلة جديدة سياسيا ويجب أن نتعامل مع هذه المرحلة بشكل جيد.
وتابع: عدم الاستقرار لن يبقى داخل الاطار العراقي فقط، سوف يستمر في مباغته الغرب في الجوانب الأمنيه ونزوح المواطنين، كل مانراه من المشاكل الأمنية والهجرة سببها عدم الاستقرار في بلداننا، وحل مشكلة عدم الاستقرار يحتاج الى تكاتف وتعامل دولي من أجل حسم قضايا والخلافات السياسية.
واوضح: يجب احترام سيادة جميع الدول، يجب ان يبقى العراق وبمساعدة حلفائه بعيدا عن التدخلات الدولية، مجلس النواب الذي يمثل جميع الأطياف رفض رفضا قاطعا التدخل التركي الواضح والصريح في الشأن الداخلي العراقي، لايمكن ان نقبل بوجود جيش بلد آخر على أراضينا بحجة محاربة داعش.
وقال: لازلنا في العراق نحتاج الى المساعدات الانسانية، والمساعدات العسكرية للعراق مشكورة ومحل تقدير وأحترام، نحتاج الى المساعدة السياسية والمساعدات الدبلوماسية لايجاد الحلول المناسبة للمشاكل السياسية وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالمرحلة الجديدة مابعد تحرير الموصل.

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر