قرية صغيرة في نينوى "تنتفض" على داعش


27/10/2016 10:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قرية صغيرة في نينوى "تنتفض" على داعش

انتفض سكان قرية صغيرة في محافظة نينوى، على عناصر تنظيم داعش، الذين فروا للقرية بفعل الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي وهجمات القوات العراقية على الأرض.

وقد شكل سكان قرية الحود التابعة لمحافظة نينوى، ما يشبه "الصحوة"، وهاجموا عناصر داعش في القرية وقتلوا منهم 9 أشخاص، ورفعوا العلم العراقي على المباني التي كان يسيطر عليها التنظيم.

واشتكى سكان القرية لمراسل "سكاي نيوز" من عدم تقديم الجيش العراقي المساعدة لهم في مواجهة داعش، وأعربوا عن غضبهم من بقاء قوات الجيش العراقي على أطراف القرية.

وقال صبري عبد الله، وهو ضابط سابق في القوات الجوية: "لقد تحدثنا مع المسؤولين، وقالوا إنه هناك أوامر بعدم المجيء إلى قريتنا. لم يكن للجيش أي دور هنا. لقد قمنا بثورتنا بأنفسنا".

وأضاف عبد الله، الذي يتقن الإنجليزية والفرنسية، أن عناصر داعش اتخذوا الآلاف من الناس دروعا بشرية، قائلا: "لقد طلبوا منا الذهاب إلى الموصل معهم، لكننا رفضنا".

وأعرب سكان القرية عن أملهم بأن تنتشر مثل هذه "الصحوات" ضد داعش في أماكن أخرى من العراق يسيطر عليها التنظيم، وعدم الركون إلى تحركات القوات العراقية على الأرض.

في المقابل، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من أن مثل هذه "الثورات" قد تؤدي في نهاية المطاف إلى انتقام داعش منها، عبر قتل الآلاف من سكان هذه المناطق، في وقت لا يزال الخوف على بلدات أخرى مجاورة.

وتحدث أهالي قرى أخرى عن إجبار عناصر داعش النساء والأطفال على الصعود في شاحنات ليكونوا دروعا بشرية خلال معاركهم مع القوات العراقية في الموصل.

وقال أحد السكان الفارين من الموصل، إن عناصر داعش طلبوا منهم مرافقتهم عند مغادرة القرية التي كانوا يسيطرون عليها، في محاولة لمنع القوات العراقية من قصفهم.

وأضاف أن مسلحي داعش "يقتلون الناس ويرمون جثثهم في النهر. وفي بعض الحالات يمثلون بالجثث، وعندما تذهب عائلاتهم للتعرف عليهم في المشرحة، لا يتمكنون من ذلك".

PUKmedia/ سكاي نيوز

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر